ندوة افتراضيّة خامسة للـــ GAIF
لمناقشة المشاكل الجيوسياسيّة
وآفاق التطوّر

المشاركون في الندوة

للمرّة الخامسة على التوالي، تدعو الأمانة العامة للاتحاد العام العربي للتأمين إلى ندوة افتراضيّة في العاشر من الجاري عند الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، لمناقشة موضوعالمشاكل الجيوسياسيّة وآفاق التطوّرالتي تعيشها المنطقة وتأثير هذه المشاكل على الوضع التأميني العربي، وما يمكن أن يقوم به الاتحاد العام وسائر الاتحادات المحليّة، فضلاً عن الشركات، وذلك للارتقاء بصناعة التأمين.

سيتحدّث في هذه الندوة كلّ من السادة: د. مايكل ستيفن، الخبير الاستراتيجي وزميل أبحاث دراسات الشرق الأوسط في King College لندن، خالد سعود الحسن، عضو مجلس إدارة الاتحاد وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـــمجموعة الخليج، عمر الأمين، رئيسمجموعة أوريونت، عامر ديّه، كبير المسؤولين التنفيذيّين في شركة NINETY للتأمين وإعادة التأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيحاورهم كلّ من السيّدَيْن: الأمين العام للاتّحاد شكيب أبو زيد والمؤسّس والعضو المنتدب لشركةبروكنيتالشرق الأوسط، احمد حسني.

غلاف الدليل

يُشار إلى أنّ أربع ندوات عُقِدت قبلاً تعويضًا عن مؤتمر الــ GAIF الذي يُعقد مرّة كلّ سنتَيْن وكانت الجزائر محطّته هذه المرّة، لكنّ الاتّحاد صرف النظر عنه، بسبب جائحة كورونا، حماية للمشتركين فيه الذين تصل أعدادهم أحيانًا إلى ما يفوق الـ 1500 شخص. والندوات الأربع هيالأولى، عن أسواق التأمين في شمال أفريقيا، والثّانية عن تداعيات انفجار مرفأ بيروت، والثّالثة عن إعادة التأمين قبل تجديدات 2021، والرّابعة عن دور الوسطاء في تطوير أسواق التأمين، وقد رَعَتْ هذه الندوة الأخيرة الهيئة العامة للرقابة المصريّة وكلّ من شركة AMEX وشركة MEDMARK، وكلاهما من شركات الوساطة التأمينيّة.

إلى ذلك، أعلن الاتّحاد عن صدور دليل شركات التأمين وإعادة التأمين والوسطاء العرب، وهو مجلّد ضخم يحتوي على العناوين الجديدة للشركات مع أسماء المسؤولين عنها والبريد الالكتروني لكلّ منهم، فضلاً عن أمور أخرى، مع الإشارة إلى أنّ شركةشديد ريهي الراعي الرسميّ لهذا الدليل.