الأمان تراست للتأمين تنطلق
باستراتيجيّة تُشرف على تنفيذها
مديرة العمليّات الجديدة..
ديما حاطوم:
تعاقدنا مع وسطاء للتأمين
وأنشأنا قسمًا لتسويق المنتجات
وأخضعنا فريق العمل للتدريب

ديما حاطوم…. استراتيجية للتحديث والتطوير

شركة الأمان تراست التي تحوّلت، قبل فترة، إلى شركة تأمين تقليديّة تتعاطى التأمين المباشر، إضافة إلى التكافل، تولّت إدارة عمليّاتها السيدة ديما حاطوم في إطار خطّة أرادها صاحب الشركة السيد وسام عاشور، تقضي بتطوير الشركة وتحديثها وإدخال التكنولوجيا الحديثة إليها والتعاقد مع وسطاء تأمين، وكلّ ذلك بهدف خدمة عملائها بالدرجة الأولى وتكبير محفظتها وأقساطها بدرجة ثانية. وإلى هذه التغييرات، أضيف إلى “كادر” الشركة، قسم لتسويق المنتجات التأمينية التي تشمل جميع البرامج، ومنها الاستشفاء والمركبات والحريق وطوارئ العمل والسفر والخدم وغير ذلك، فضلاً عن برنامج الحياة.

أثناء حلقة دراسية

والسيدة ديما حاطوم دخلت قطاع التأمين في العام 2010 ومارست هذه المهنة بعد تخرّجها من الجامعة اللبنانية الأميركيّة LAU ونيلها شهادة في إدارة الأعمال. وخلال مزاولة المهنة في هذا القطاع، نسجت علاقات صداقة مع قيّمين على قطاعَيْ التأمين المحلي والعربي، ما عزّز من مهنيّتها وخبرتها بالسوق، وعبّد أمامها طريق الوصول، في ما بعد، إلى منصبها الحالي الجديد، مديرة للعمليات في شركة أمان تراست للتأمين، ولتنقل إليها أفكارًا للتنفيذ ومهارات عدّة في التطوير والتسويق بدأت تجسّدها على أرض الواقع بعد أيّامٍ على تسلّمها المهمّات.

ولأنّ شركات الإعادة التي تدير محفظتها تحتلّ المراتب الأولى في التصنيفات المالية والتأمينيّة، فقد تولّت السيدة ديما إجراء تجديد الاتّفاقيّات معها للسنة الاكتتابيّة 2022 بنجاح. ومن هذه الشركات: Hanover Re، Mena Re Life وTunis Re.

إشارة إلى أنّ الأمان تراست شقّت طريقها في بداية 2002 شركة تتعاطى التأمين التكافلي وكانت الوحيدة في لبنان. وفي العام 2015، انتقلت ملكيّتها إلى رجل الأعمال المعروف السيد وسام عاشور، لتمارس التأمين التقليدي المباشر في السوق اللبناني، متحدّية كلّ الصعوبات التي مرّت بلبنان وباقتصاده وبالأزمات العالميّة منذ ذلك التاريخ حتى يومنا الحالي. وفي خلال 8 سنوات من الجهد والعمل الدؤوب والمتابعة والمثابرة، تمكّنت الأمان تراست للتأمين من ترسيخ قدمَيْها في القطاع، إلى أن جاء اليوم لتحقّق وثبتها الجديدة وتدخل حلبة المنافسة مع شركات تأمين كبيرة في لبنان والوطن العربي.

وللشركة حاليًا مكتب رئيسي في منطقة الجناح في بيروت وفرع آخر في منطقة فردان قيد التجديد ليكون فرعًا أو مركزًا آخر رئيسًا للشركة. وثمّة مشروع قيد المداولة يقضي بافتتاح عدّة نقاط للبيع في مناطق لبنانيّة مختلفة لتكون الشركة إلى جانب زبائنها.

شعار الشركة… أنت بين أيدٍ أمينة

واستعدادًا لانطلاقتها الجديدة، يخضع حاليًا فريق العمل للتدريب والتطوير بإشراف السيدة ديما حاطوم نفسها التي تسعى للنهوض بالشركة، اعتمادًا على خبرتَيْها النظريّة والتطبيقيّة وتنفيذ الخطة الاستراتيجيّة الجديدة لمواجهة التحديات ومواكبة التطوّر في آن.