الاتّحاد الأردني لشركات التأمين
“يكسر” القاعدة التقليديّة للمؤتمرات..
تحضير مميّز لمؤتمر
العقبة الثامن
ختامُهُ مِسْك:
3 مركبات MG طراز 2022
لـ 3 فائزين بالقرعة!

اللجنة التنظيميّة لمؤتمر العقبة ويبدو من اليمين د. وليد زعرب، د. لانا بدر، المهندس ماجد سميرات (رئيس اللجنة) وماهر الحسين مدير الإتّحاد الأردني

لم يكن صدفة توقيت قرار اللجنة التحضيريّة لمؤتمر العقبة الثامن للتأمين في أيّار 2022، بالإعلان عن المفاجأة الكبرى التي وعَدَنا بها مدير الاتّحاد وعضو اللجنة السيد ماهر الحسين في مؤتمر شرم الشيخ الأخير وأبقاها طي الكتمان. لقد كان الغرض من هذا التوقيت إطلاق هذه المفاجأة مع بداية عامٍ جديد يتبادل فيه الناس الهدايا والتمنّيات بأيّام تسودها والمحبّة ويغمرها العطاء. فقبل أن يلفظ 2021 أنفاسه الأخيرة، كان خبر المفاجأة قد وُزّع على رجال الإعلام والصحافة مع التمنّي عليهم بعدم كشف السرّ قبل الثالث من شهر كانون الثاني (يناير) أي في أوّل يوم عمل من السنة الجديدة، ليحلّ هذا الخبر كبُشرى سارّة على أبواب مؤتمر العقبة الثامن، وبُشرى مماثلة لقطاع التأمين العربي الذي بات يتتبّع مفاجآت الاتّحاد الأردني لشركات التأمين ولا يزال،  قُبَيْل انعقاد هذا المؤتمر الذي تَجْهد لجنة التحضير له كي يأتي على المستوى الذي تعوّدنا عليه في المؤتمرات السابقة مع إضافات لم تعتدْ عليها المؤتمرات التأمينيّة المماثلة.

المركبات الثلاث… هدايا مؤتمر العقبة الثامن

ولم يكن الإعلان عن السيارات الثلاث من نوع MG موديل 2022 كهدايا للمشاركين المسجّلين في الموقع الالكتروني للمؤتمر، المفاجأة الوحيدة ولو أنّها الأكبر والأهمّ، بل سبقتها مفاجآت استرعَتْ انتباه الذين شاركوا في مؤتمر شرم الشيخ الأخير، بتخصيص لجنة التحضير جناحًا خاصًّا (Booth) في المؤتمر المذكور، تجسيدًا لاتّفاقيّتَي تعاون مشترك بين الاتّحادَيْن المصري والأردني، علمًا أن هذا الجناح خُصّص للترويج لمؤتمر العقبة عن طريق تزويد زوّاره بملصقات ومنشورات تضعهم في صورة برنامج هذا المؤتمر المنتظر، إلى جانب دعوتهم لمشاهدة الفيلم الترويجي له.

وإلى هذه الخطوة، سجّلت لجنة التحضير في إطار هذا الترويج للمؤتمر، خطوة ثانية تمثّلت برسالة الكترونيّة وُجّهت إلى المهتمّين ووسائل الإعلام حدّدت فيها رسميًا المكان، وهو فندق الانتركونتينتال في منطقة العقبة الاقتصاديّة الخاصة، والتاريخ من 15 إلى 19 أيّار 2022، وذلك بتنظيم وتعاون مشترك بين الاتّحاد الأردني لشركات التأمين وبين الـ GAIF، وقد نُشرت الرسالة في الموقع الرسمي للمؤتمر www.aqabaconf.com الذي يتضمّن التفاصيل كاملة.

ثمّ توالت المفاجآت وأهمّها اثنتان، الأولى مَنْح إقامة مجانيّة لمدّة ليلتَيْن للمشاركين في حال سجّلوا أسماءهم لحضور المؤتمر قبل 31/10/2021. أمّا الثانية فتمثّلت بإعلانٍ جديد أطلقته اللجنة التحضيريّة ووُزّع على المهتمّين والإعلاميّين وقد تضمّن نوعًا من “النوستالجيا” الجميلة (استعادة الحنين) إذ ورد فيه: إنضمّوا إلينا وشاركونا فرحتنا لاستعادة الذكريات الاستثنائيّة، للمشاركة في اجتماعات ولقاءات فعّالة، ولحضور جلسات علميّة مكثّفة. وتضمّن هذا الإعلان تفاصيل عن الويك أند المجاني، عنوان الموقع واللوغو الجميل الذي يجمع صورة عن العقبة وشعارَيْ الـ GAIF والاتّحاد الأردني الراعيَيْن هذا المؤتمر.

جناح مؤتمر العقبة في ملتقى شرم الشيخ

في العودة إلى المفاجأة الكبرى التي أذيعت رسميًا في مطلع العام الجديد، فقد تضمّنت هدايا فاخرة هي عبارة عن ثلاث مركبات من نوع MG طراز 2022، للمشاركين المسجّلين على الموقع الالكتروني للمؤتمر عن طريق إجراء قرعة على أرقامهم ID Numbers. وستجري هذه القرعة خلال ثلاثة أيّام متتالية من المؤتمر أثناء حفلات العشاء التي ستُقام على شرف المشاركين أيّام 16 و17 و18 أيّار 2022.

ولكنّ الحصول على هذه الجوائز تحتاج إلى توافر شروط وأحكام حدّدتها اللجنة التحضيريّة لمؤتمر العقبة وهي: 

1.  سيتمّ اختيار المشارك خلال حفلات العشاء Gala Dinner’s في تمام الساعة العاشرة مساءً والتي ستُقام في: فندق انتركونتنتال العقبة (يوم الاثنين الموافق 16/5/2022)، نادي الغولف إيلابي (يوم الثلاثاء الذي يلي) ونادي بيتش كلوب (يوم الأربعاء).

2.  يُستثنى من هذه الاستفادة كلّ من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتّحاد، كذلك كافة العاملين فيه إضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة للاتّحاد والأمين العام وكافة الموظّفين ومن ضمنهم موظّفو البنك المركزي الأردني وممثّلو الشركة المنظّمة للمؤتمر Event Manager.

3.  كذلك يُستثنى الشخص الذي تقع عليه القرعة من المشاركة للمرّة الثانية.

4.  ستكون المركبات المقدّمة هدايا للمشاركين غير مجمركة وغير مسجّلة وغير مؤمّنة على أن تُسلّم حسب الأصول خلال خمسة أيام عمل كحدّ أقصى من معارض شركة MG في عمّان شارع مكّة.

5.  يتحمّل رابح المركبة أو أي شخص يؤول له هذا الحقّ من الربح (سواء بالشراء أو الهبة) تسديد قيمة أية ضرائب أو رسوم حكوميّة قد تترتّب عليه لاستكمال حصوله على هذه الهدية، بما في ذلك ضريبة الدخل ووفقًا لأحكام القانون الساري المفعول.

6. يسلّم الاتّحاد رابح الهدية أو أي شخص يؤول له هذا الحقّ كتابًا صادرًا عنه لشركة MG يخوّله تسلّم المركبة بعد تقديم ما يُثبت قيامه بدفع أية ضرائب أو رسوم مستحقّة عن هذه الهدية أو تسليم المبلغ للاتّحاد ليتولّى دفعها بالنيابة عنه للجهة الحكوميّة المعنيّة حسب الأصول.

إعلان النوستالجا

7. في حال وقعت القرعة على أيّ من الأشخاص الذين تنطبق عليهم الاستثناءات في البنود، تُعتبر القرعة لاغية ويتمّ إعادتها مرّة أخرى.

جدير بالذكر أنّ مفاجآت الاتّحاد الأردني لشركات التأمين ولا سيما منها الهدايا الثلاث لمركبات MG اعتُبرت أولى من نوعها في مثل هذه المؤتمرات وصُنّفت أفكارًا استثنائيّة وغير تقليديّة، علمًا أنّ المستفيدين منها هم حوالى 700 مشارك أو ما يزيد من 30 دولة عربيّة وعالميّة، وبذلك يكون مؤتمر العقبة بدورته الثامنة لعام 2022 قد أضاف جديدًا مميّزًا على مؤتمراته التي بدأت في العام 2008 وأصبحت واحدة من المؤتمرات والتجمعات التأمينيّة العالميّة التي ينتظرها العاملون في التأمين والقطاعات المرتبطة به كونه يشكّل فرصة للقاء زملاء المهنة بعد انقطاع تسبّبت به جائحة كورونا وقيود السفر العالميّة.

وحرصًا على أن يستفيد الجميع من الجوائز الأخيرة، دعت اللجنة التنظيميّة للمؤتمر المهتمّين بالمشاركة بهذه القرعة، الإسراع في التسجيل على الموقع الالكتروني العائد للمؤتمر واختيار الفنادق المطلوبة قبل نفاذ الغرف المتوافرة.