أبحاث الفائزين الخمسة
بمؤتمر العقبة
باتت على موقعَيْن الكترونيَيْن
للإطلاع وتعميم الفائدة…

أعضاء اللجنة التنظيميّة ولجنة الاشراف على الأبحاث والفائزون بالجوائز الخمس في لقطة جامعة وبدت في الصورة الأولى إلى أقصى اليسار رنا طهبوب مديرة الرقابة على التأمين في البنك المركزي الأردني

الأسماء الخمسة الفائزة في مسابقة أعلنتها اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة الثامن وكانت بعنوان “فوائد وتحديات العمل عن بُعد بقطاع التأمين”، باتت تتصدّر الموقَعَيْن الإلكترونيَيْن، الأول وهو الخاص بالمؤتمر المذكور www.AqabaConf.com والثاني العائد للإتحاد www.jif.jo، لتكون هذه الأبحاث في متناول الجميع للإطلاع عليها والإفادة منها، وكذلك لإبداء الرأي في ما ذهب اليه مُعدّ كلّ بحث.

وقد بات معلوماً أن عدد الذين شاركوا في هذه المسابقة وصل الى 49 شخصاً من دول عربية عدة مثل الأردن، مصر، فلسطين، الجزائر، تونس، ليبيا، سوريا، لبنان والإمارات، أفضت نتائج مراجعاتها الى اختيار خمسة منها من قبل خبراء في هذا المجال سمتهم اللجنة التنظيمية لهذا المؤتمر المؤلفة من السادة: ماجد سميرات (رئيساً)، ود. وليد زعرب، د. لانا بدر وماهر الحسين. أما أعضاء لجنة المراجعة والتقييم فتشكلت من السادة: د.عبدالله درويش قصف، الأستاذ المشارك في قسم هندسة البرمجيات- جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، د.محمد الخطايبة مساعد العميد ورئيس قسم المالية في كلية إدارة الاعمال- الجامعة الاردنية، خالد أبو نحل، عضو مجلس معهد التأمين العربي، مازن النمري نائب المدير العام لشـؤون تأمينات الحياة والصحي في شركة التأمين الأردنية، هاني الكردي نائب رئيس – بحري من شركة APEX لوساطة واستشارات التأمين وإعادة التأمين. وكانت هذه اللجنة عقدت أربعة إجتماعات قيّمت خلالها الأبحاث المشاركة واختارت الفائزين الخمسة بهذه الجائزة بشكل شفاف، اذ تمّ إجراء عملية التقييم والمراجعة للأبحاث من دون معرفة أسماء مقدّميها.

أما الفائزون فهم السادة: سامر عطالله حجازين من الشرق الاوسط للتأمين (الاردن)، وقد فاز بالجائزة الأولى، عمر حلمي متولّي أحمد من قناة السويس لتأمينات الحياة (مصر)، وكانت الجائزة الثانية من نصيبه، أما فريد محمد حسن حجازي من مصر للتأمين (مصر) فحاز على الجائزة الثالثة، لينال وليد المصري من التأمين الأردنية (الاردن) الجائزة الرابعة، أخيرًا كانت الجائزة الخامسة من نصيب أنصف فاخوري من الأردن الدولية للتأمين “نيوتن” (الاردن). وقد تمّ توزيع الجوائز وتكريم الفائزين بحضور ما يزيد عن 750 مشاركاً من شركات التأمين المحلية والعربية والعالمية الممثلين لـ 27 دولة، بالاضافة الى القانونيين والخبراء المتخصّصين بالتأمين والعديد من ممثلي الشركات والمؤسسات ذات الصلة بهذه المهنة.