اسبوع حافل للاتّحاد الأردني لشركات التأمين:
انطلاق الحلقة التاسعة
من البرنامج التدريبي..
الاحتفال بعيد الأمّ..
وإضافة “مفاجأة”
جديدة إلى العقبة:
عرض جوّي لفريق
طيران الصقور الملكيّة..

د. عمر الداود

بعد غد الأربعاء (23-3-2022)، تنطلق الحلقة التاسعة من البرنامج التدريبي لشركات التأمين الأردنيّة، بمشاركة مندوبي 14 شركة محليّة ومندوب واحد من شركة “تمكين” من السوق الفلسطيني إضافة إلى أربعة مشاركين جدد من البنك المركزي. واستنادًا إلى المرحلة السابقة، فإنّ عدد المشاركين قد يزداد قبل انطلاق هذه الحلقة التي سيُشرف عليها د. عمر الداود، المدير العام والشريك المؤسّس لمركز Law & Governance LGC.

        ووفق البيان الموزّع، فإنّ عنوان هذه الحلقة سيدور حول “صياغة دليل حوكمة خاص بشركة التأمين، وصياغة مواثيق لجان مجلس الإدارة”، وكلا الموضوعَيْن من اهتمام المشرف على الحلقة الذي يحمل دكتوراه في حوكمة الشركات من جامعة ليستر البريطانيّة وصاحب الخبرة الواسعة في تقديم الاستشارات المحليّة والدوليّة حول متطلّبات الالتزام والحوكمة لدى الشركات والمؤسّسات المالية والمُنشآت الخاضعة للجهات الرقابيّة وسوى ذلك. وكان البنك العربي وشركة Eagle Hills قد استعانا به مستشارًا قانونيًا كونه محاميًا متخصّصًا بالشركات والبنوك والمؤسّسات المالية.

أسماء عواملة

        ووفق النشرة أيضًا، فإنّ هذا البرنامج أُعدّ خصيصًا لأعضاء في مجالس الإدارة وتدقيق الحسابات، كما لموظفي إدارة المخاطر في شركات التأمين الأردنيّة والعربيّة.

        الاهتمام بهذه الخطّة التدريبيّة التي تتماشى ومتطلّبات قانون تنظيم أعمال التأمين الرقم 12 لسنة 2021 والذي ينظّمه الاتّحاد منذ مطلع العام الحالي، لم يَحُل دون اهتمامات أخرى قام بها الاتّحاد، ومنها مبادرة لافتة قامت بها اللجنة الاجتماعية، بإعدادها احتفالاً بعيد الأمّ وتكريم الموظّفات العاملات في الاتّحاد، عُرفانًا بدور المرأة بشكلٍ عام والأمّ بشكلٍ خاص، وقد وُزّعت هدايا عليهنّ، تقديرًا للجهود التي يبذلنَ وتعبيرًا عن الامتنان لهنّ في بناء المجتمع ومسيرة عمل الاتّحاد، علمًا أنّ هذا الاحتفال بات سنويًا وجاء في إطار توصية من الإدارة التنفيذيّة. ويتجسّد هذا الاهتمام بالعنصر النسائي بوصول خمس سيّدات إلى مراكز متقدّمة، فضلاً عن 33 موظّفة في المركز الرئيسي من أصل سبعين موظّفًا وبنسبة 47 بالمئة من الإناث مقارنة بـ 53 بالمئة من الذكور في كادر الاتّحاد في المركز الرئيسي.

رنا دوّاس

       هذا الانشغال بالبرنامج التدريبي وإحياء عيد الأمّ لم يوقفا مسيرة التحضيرات لمؤتمر العقبة في منتصف أيار المقبل والمفاجآت المُرتقبة، وجديدها ما ذكره بيان صادر عن الاتّحاد وفيه أنّ فريق طيران الصقور الملكية Royal Falcons والمصنّف عالميًا في المرتبة الثانية بفئته، سينفّذ عرضًا جويًا في مدينة العقبة خلال انعقاد المؤتمر الثامن للتأمين وسيحصل العرض الجوّي في تمام الساعة الخامسة عصرًا من يوم الثلاثاء الموافق في 17 أيار (مايو) 2022.

الصقور الملكيّة محلّقة    

    وفي البيان أيضًا، إضاءة على البرنامج الاجتماعي للمؤتمر، بما في ذلك زيارة منطقة المغطس مكان عمادة السيد المسيح في نهر الأردن في منطقة البحر الميت، فضلاً عن زيارة مدينة البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع. وإلى ذلك، جاء في النشرة أنّ اللجنة المنظّمة للمؤتمر ستتولّى مساعدة المشاركين الراغبين في ترتيب أية نشاطات أو فعاليّات اجتماعيّة وسياحيّة غير تلك التي ينظّمها الاتّحاد على هامش المؤتمر، ومنها على سبيل المثال زيارات شخصية لمناطق مثل وادي رِمْ، مدينة جرش أو أية منطقة أو جهة أخرى في المملكة الأردنية الهاشميّة. وللحصول على المعلومات كافة، ذكّرت اللجنة المُشرفة على التنظيم بالموقع الالكتروني للمؤتمر www.Aqabaconf.com  أو إرسال بريد الكتروني على العنوان: info@aqabaconf.com للردّ على الاستفسار والمساعدة.