بعد الإعلان
عن مؤتمر العقبة التاسع…
اللجنة التنظيميّة
تُطلق المسابقة البحثيّة وتُحدّد موضوعها:
“التأمين المصرفي”

المهندس ماجد سميرات مترئسًا الاجتماع مع أعضاء اللجنة التحضيرية بحضور مساعدين

اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة 2023 في دورته التاسعة، أعلنت في اجتماعها الأخير أنّ عنوان المسابقة يتمحور حول “التأمين المصرفي وأثره على التحوّل التأميني والمالي”. وقد وقع الاختيار على هذا العنوان نظرًا إلى أهميّة هذا الموضوع، وكذلك للوصول إلى شريحة أوسع قد تكون راغبة في المشاركة في هذه الجائزة، من قطاعات اقتصادية وتأمينيّة وبنكيّة ومالية، ما سيشكّل مجالاً لهذه القطاعات في طرح خبراتها في ما يتعلّق بموضوع الجائزة، وهذا ما تطمح إليه اللجنة التنظيميّة للمؤتمر في إطار خطّة عمل عنوانها التغيير والتطوير، خصوصًا أنّ التجربتَيْن الأولى والثانية في المؤتمرَيْن السابقَيْن 2019 و2022 شهدتا إقبالاً كبيرًا، محليًّا وعربيًا، إذ استقطبت المسابقة 35 بحثا في الاولى و49 في الثانية من دول عربيّة عدّة بما فيها الأردن.

إلى ذلك، حدّدت اللجنة التنظيمية للمؤتمر 31/1/2023 آخر موعد لتسلّم البحوث، وعلى أن يكون البحث مدوّن على 15 صفحة فولسكاب كحدّ أدنى، محرّرًا باللغة العربية او بالانكليزية. وكما هي العادة، ستتولّى لجنة من الاختصاصيّين في التأمين والبنوك في اختيار الأبحاث الخمسة الفائزة بالجائزة، علمًا أنّ اللجنة ستدعو أصحاب الأبحاث المختارة وهي خمسة لحضور المؤتمر ضيوف شرف.

نشير أخيرًا إلى أنّ اللجنة التنظيمية برئاسة المهندس ماجد سميرات، ستُعلن أسماء الفائزين خلال حفل افتتاح المؤتمر يوم الاثنين 15/5/2023، وكما حصل في المؤتمرَيْن السابقَيْن.