الاستثمار في قطاع الرعاية الصحيّة تضاعَفَ
بسبب كوفيد والمتحوّرات…
معرض Arab Health
في يناير 2022
يُبرز التقنيّات الطبيّة الجديدة
وأحدث الابتكارات..

من المعارض السابقة… أجهزة الكترونية طبيّة متطوّرة


معرض Arab Health للرعاية الصحيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيستضيف في العام 2022، نخبة من الخبراء المشهورين عالميًا والمبتكرين وقادة الصناعة الذين سيشاركون، مبدئيًا، في محادثات وجلسات لمناقشة شؤون قطاع الرعاية الصحية وشجونه.

جدير بالذّكر أنّ نسخة 2022 من المعرض ستُقام في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 كانون الثّاني (يناير) في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “بالأعمال نتّحد وندفع الصناعة نحو الأمام“، خاصة مع إبراز التقنيات الجديدة وأحدث الابتكارات.

ونتيجة لـتفشي جائحة كوفيد-19 مجدّدًا، فقد كانت هناك زيادة ملحوظة في الاستثمار في الرعاية الصحية لكَوْن التقنيات الجديدة المبتكرة عامل تغيير في جميع أنحاء القطاع. ووفقًا لاستطلاع أجرته شركة Global Impact Investing Network وهي شركة أبحاث وتحليلات صناعية، فقد تمّ تخصيص حوالى 715 مليار دولار أميركي من رأس المال للاستثمارات المؤثّرة في قطاع الرعاية الصحية، ما يجعل هذا الاستثمار ثالث أكبر فئة تأثيراً بعد الخدمات المالية وتغيّر المناخ والمنطقة الأسرع نموًا.

عروض للبيع

ووفقًا لشركة Deloitte الأميركية، فقد ارتفع الرأس المال الاستثماري في تكنولوجيا الرعاية الصحية إلى 14 مليار دولار أميركي في العام 2020، أي ما يقرب من ضعف مستويات العام 2019 البالغة 7.4 مليار دولار، مع العلم أنّ الرقم القياسي السنوي السابق هو 8.2 مليار دولار في العام 2018.

وبالمناسبة قال روس ويليامز، مدير معرض ومؤتمر الصحة العربي «آراب هيلث»: “لا يزال الابتكار والتكنولوجيا يشهدان نموًا مذهلاً في قطاع الرعاية الصحية، إذ وصل الاستثمار في هذا الجزء من الصناعة إلى مستويات قياسية في العام 2020، وأصبح من الواضح أن هذا الاستثمار جزء حيوي ومهم في مشهد الرعاية الصحية ونحن حريصون على استكشافه وعرضه”. أضاف: “سنقدّم نخبة من الخبراء والمبتكرين وقادة الصناعة المشهورين كجزء من محادثات لتسليط الضوء على تقنيات الذكاء الاصطناعي والصحة الرقمية والواقع الافتراضي من بين أمور عديدة أخرى.

تضمّ قائمة الخبراء الذين سيقودون جلسات النقاش الجديدة كلاً من: الدكتور كريستوفر بروشهاوزن، نائب رئيس علم الأمراض ومركز السرطان الشامل في بافاريا الشرقية، جامعة Regensburg، الذي سيناقش التحوّل الرقمي للطب الدقيق باستخدام الذكاء الاصطناعي، ورينيتا داس، الشريك ونائب الرئيس الأول لشؤون الرعاية الصحية التحولية في “فروست آند سوليفان”، التي ستناقش فرص النمو في صحة المرأة. ومن المتحدثين رفيعي المستوى ، نذكر ماسيمو كانيزو، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة Giligi الشرق الأوسط، ومايكل برادلي والاس، رئيس لجنة عالم الذكاء الاصطناعي في منظمة التنظير الداخلي ورئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وبراندون روبيري، الرئيس التنفيذي للصحة الرقمية لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية.

وإلى ذلك، تعود حوارات إنوفيت Innovit Talks التي ستتيح الفرصة أمام 24 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال ولمدة ثماني دقائق لتقديم أحدث أفكارهم في مجال الرعاية الصحية، إذ تعرض كل منها حلولاً فريدة ومبتكرة في مجالات الوقاية والإدارة والعمليات والتشخيص من بين أمور عديدة أخرى. وستشهد المسابقة عرضًا لثماني شركات مختلفة على ثلاث جولات، وسيتأهل الفائز في كل جولة إلى النهائي، حيث تمّ حتى هذه اللحظة، تثبيت مشاركة أكثر من 16 شركة من 13 دولة في هذه المسابقة.

ستكون منطقة التحوّل هي الأولى من نوعها في آراب هيلث مع إطلاق قسم خاص لعرض المنتجات، ومن بين الشركات المثبتة مشاركتها هي: تادا ميديكال، وهي شركة سويدية للأجهزة الطبية متخصصة في الابتكارات القائمة على الاحتياجات للرعاية الصحية والتي ستُقدّم ReLink، وهو موصل انفصالي متقدم للأنابيب 17.

وسينضم إليهم شركة ميتينغ دكتور، وهي شركة خدمات صحية رقمية عن بُعد تعمل بنظام الأعمال للأعمال بي تو بي من إسبانيا. ستعرض الشركة العلامة البيضاء المخصص لـ بي تو بي، وهو حل الرعاية الصحية عن بُعد للاستجابة الفورية والاستفادة من التكنولوجيا البسيطة والخدمات الطبية على مدار الساعة.

إنّ معرض آراب هيلث الذي يقام كحدث مشترك مع معرض ومؤتمر ميدلاب الشرق الأوسط، يُعدّ كأكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يستقطب الحدث متخصصين في الرعاية الصحية العالميين وسيتضمن مجموعة من المحاضرات العلمية وإحاطات الصناعة وعروض المنتجات وفرص التواصل.

تبقى إشارة إلى أنّ معرض ومؤتمر آراب هيلث الذي تنظمه إنفورما ماركيتس”، يُعدّ أضخم حدث للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط. أقيم للمرة الأولى قبل 46 عاماً، ليصبح منصةً لكبرى الشركات المصنّعة وتجار الجملة والموزعين في العالم للالتقاء بالأوساط الطبية والعلمية في منطقة الشرق الأوسط.

يشتهر مؤتمر آراب هيلث بتقديم أعلى برامج التعليم الطبي المستمر (CME) جودةً لأصحاب المهن الطبية في المنطقة.