اللجنة التنظيمية تختار Ayla
مكاناً لإنعقاد العقبة 9:
انطلاقة بزخم
تغييري وتحسيني
مع المحافظة على
الروحية والمضمون…

المهندس ماجد سميرات مترئسًا اجتماع اللجنة التنظيمية

اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة التأميني التاسع لعام 2023، عقدت إجتماعها السادس استكمالاً لسلسة الإجتماعات التحضيرية لهذا المؤتمر الذي سينعقد بالتعاون ما بين الإتحاد الأردني لشركات التأمين والإتحاد العام العربي للتأمين (Gaif)، ابتداءً من 15 إلى 18 أيار (مايو) 2023.

    في هذا الإجتماع الذي ترأسه المهندس ماجد سميرات وشارك فيه أعضاء اللجنة المنظّمة للمؤتمر السادة: لانا بدر، وليد زعرب ومؤيد كلوب، تقرّر أن تكون “واحة أيلة” في العقبة، هي مكان انعقاد المؤتمر خلافاً للسنوات السابقة، في إطار التغيير والتحسين معاً بهدف الباس المؤتمر زياً جديداً ولكن مع المحافظة على الروحية والمضمون. كذلك بحث المجتمعون في اختيار أماكن جديدة للفعاليات الإجتماعية والنشاطات التي ينفذّها الإتحاد على هامش المؤتمر. واستعداداً لهذه الخطوة، تمّ بحث مقترحات وأفكار تختلف عن تلك التي اعتادها المشاركون سابقاً.

منظر عام لواحة ايلا

    كذلك قامت اللجنة أيضاً بدراسة التحضيرات اللوجيستية التي تتراوح بين اختيار الفنادق وإقرار البرنامج العلمي للمؤتمر، متابعة مراحل انجاز الموقع الإلكتروني الذي سيتمّ اطلاقه قريباً، فضلاً عن متابعة الردود الواردة على المشاركة في جوائز البحوث التأمينية بدورتها الثالثة، وغير ذلك من الأمور المتعلّقة بالمؤتمر.

الواحة الخضراء في قلب الصحراء

    نشير إلى أن Ayla هي مدينة قديمة يعود تأسيسها الى العصر السابع في عهد الخليفة عثمان بن عفان، لتكون أول مدينة اسلامية يتمّ انشاؤها خارج حدود شبه الجزيرة العربية وهي تحتوي على أروع المعالم الأثرية في محافظة العقبة. في العام 2002، تمّ تحويلها الى مدينة حديثة تجمع بين جمال الطبيعة الساحلية وبين البنيان الحديث في قلب الصحراء الساحلية، بعدما أضيف اليها 17 كيلومتراً من مساحات الواجهة البحرية المأهولة في ساحل العقبة، وبذلك تحوّلت الى منطقة سياحية على واجهة مائية متصلة بالبحر الأحمر وبمساحة اجمالية تصل الى 4،3 مليون متر مربع. وهي اليوم باتت مدينة تجمع بين المباني السكنية والفنادق والأسواق التجارية ومراكز الترفيه المصمّمة بعناية لتكون مقصداً سياحياً من الدرجة الأولى.