بنك “إلى” الرقمي في الأردن
محطّة أولى باتّجاه
التوسّع العالمي…
منتجات وخدمات مصرفيّة
تُطرح على شاشات
الهواتف الذكية
تماشيًا مع التغيير المستمرّ!

افتتاح بنك إلى

بنك ABC البحريني أطلق بنكه الرقمي واسمه “إلى” في أولى محطات الانتشار المرتقب. المحطة الأولى كانت الأردن  تزامنًا مع افتتاح مبنى المقرّ الرئيسي الجديد والعصري للبنك في العاصمة الأردنية. ومن المعروف عن هذا البنك أنّ منتجاته وخدماته تتوافر على شاشات الهواتف الذكية فقط، في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الرئيسية. وكانت مراسم افتتاح البنك قد أُقيمت قبل أيّام بحضور شخصيّات منهم محافظ البنك المركزي الأردني د. عادل الشركس، والمحافظ السابق د. زياد فريز، فضلاً عن محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC  الصديق عمر الكبير، وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة صائل الوعري.

يعتمد بنك “إلى”، الأوّل من نوعه في المنطقة على الحَوْسَبة السحابية بشكل حصري، تساعده في ذلك بيئة التكنولوجيا المالية الداعمة للسحابة ورؤيتها الطامحة إلى إنشاء اقتصاد رقمي غير نقدي في الأردن.

لقطة جامعة بعد قصّ شريط الافتتاح وتبدو كلمة إلى وهو اسم البنك الرقمي في أعلى الصورة

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة ABC، الصديق الكبير: “لقد كان الأردن موطن بنك ABC منذ العام 1990، ويأتي إطلاق “إلى” مع افتتاح مقرّنا الرئيسي الجديد في عمّان، تأكيدا على ثقتنا في السوق الأردني. وتماشيًا مع رؤية البنك المركزي الأردني، لن يقدّم بنك “إلى” تجربة مصرفية سلسة تعتمد على نمط الحياة فحسب، بل سيعزّز أيضًا الشمول والإلمام المالي في البلاد”.

وكما أسلفنا، فإنّ بنك “إلى” المدعوم من  ABC، يقدّم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية الذكية للعملاء على مدار الساعة، عبر شاشات هواتفهم الذكية بكل بساطة. وتكمن أسس تطوير منتجات هذا البنك، في فهم وتوقّع احتياجات العملاء المصرفية، وبإستخدامه التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات. وإلى ذلك، فهو مجهّز لمعالجة مجموعة شاملة من المشاكل التي قد تواجه الزبائن.

الصديق عمر الكبير

الرئيس التنفيذي للمجموعة بالوكالة، ورئيس مجلس إدارة بنك ABC الأردن صائل الوعري، علّق على هذا الإنجاز قائلًا: “يجسّد بنك “إلى” شغفنا والتزامنا تقديم نوع جديد من الخدمات المصرفية لعالم آخذ في التغيّر المستمرّ. لذا، يمثّل إطلاق البنك في الأردن خطوة أولى في خطّتنا الطموحة لنقل هذه التجربة المصرفية الفريدة نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. نحن فخورون بهذا النموذج المصرفي الذي يركّز على الاستمرار في معالجة مشاكل العملاء وشغفهم وتطلعاتهم المالية، مع تمكينهم من مجاراة أساليب حياتهم اليومية”.

يُشار إلى أنّ بنك “إلى” يقدّم أدوات إدارة مالية مبتكرة، بما في ذلك “الحصالة”، وهو الوعاء الادخاري الرقمي، وخدمة “الجمعية”، وهي الوسيلة الادخارية التعاونية المستلهمة من العادات الإقليمية القديمة، وحساب “الودائع الثابتة”، وكذلك حساب الجوائز وهو حساب “الكنز” الرقمي الذي يشجّع العملاء على الادخار للمستقبل، بالإضافة إلى العروض والحملات الفريدة الخاصة ببطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية. ويتميز التطبيق بتجربة سريعة وسلسة لإعداد وتأهيل العملاء الجدد والتي تكتمل في غضون دقائق، مع مجموعة من المميّزات التي يتم تحسينها بشكل مستمرّ.

صائل الوعري

إنّ بنك “إلى” يمكّن العملاء من تحقيق أهداف حياتهم وتطلعاتهم المالية والتحكّم فيها بشكل كامل. ومن خلال توظيف أفضل تكنولوجيا من نوعها، وبدعم من خدمة عملاء فائقة الجودة لتقديم خدمات مصرفية ذكية وسلسة ومتطوّرة جداّ، فإن “إلى” يسعى باستمرار للوفاء بوعد علامته التجارية: “بنك يعبّر عنك”.

يبقى أن نشير إلى أنّ مجموعة بنك ABC مصرف رائد في المنطقة، يقدّم مجموعة مبتكرة من الخدمات المصرفية الشاملة، ومنتجات تشمل الخدمات البنكيّة للشركات والمؤسسات المالية، والعمليات المصرفية (تمويل التجارة وإدارة النقد)، وتمويل المشاريع وهيكلة التمويلات، والقروض المجمّعة، ومنتجات الخزانة والأسواق المالية، والخدمات المصرفية الإسلامية. كما يقدّم الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكته لبنوك التجزئة في الأردن ومصر وتونس والجزائر، فضلاً عن بنك “إلى” الرقمي الذي يقدّم خدماته عبر الهواتف الذكية فقط.