أوسع مشاركة
في البرنامج التدريبي
الـ 13 للاتّحاد الأردني:
تسليط الأضواء على … المحاسبة!

الصورة التذكارية

البرنامج التدريبي وعنوانه “محاسبة التأمين وإعادة التأمين” اختتم أعماله قبل ساعات والتقط المشاركون فيه صورة تذكارية، كما هي العادة. وكان هدف هذا البرنامج، وكما يتّضح من العنوان، إلقاء الضوء على كلّ ما يمت بالمحاسبة بصلة وفي كلّ فرع من فروع التأمين، فضلاً عن المحاسبة التي تجري في شركات الإعادة، وهو موضوع يهمّ الإداريّين والمحاسبين في الشركات بشكل خاص.

حاضر  في هذا البرنامج السيد أسامة تقالي الذي يشغل منصب مساعد المدير العام للشؤون المالية والادارية في الشركة المتحدة للتأمين – الاردن، وعضو اللجنة التنفيذية للّجنة المالية في الاتحاد الاردني لشركات التأمين، علمًا أنّ له خبرةً وتعرّكًا في المهنة تزيد عن 20 سنة. وإلى ذلك، فهو حاصل على شهادة BIBF (Diploma in Insurance) من معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية.

شارك في هذه الدورة 52 شخصًا من شركات التامين المحلية او العربية، منهم 37 يمثّلون 20 شركة. وإلى هؤلاء، شارك خمسة أشخاص من البنك المركزي الأردني و3 من شركة APEX لوساطة واستشارات التأمين واعادة التأمين، ومشارك واحد من شركة المتكاملة للحلول الضريبية وستّة من الجهات العربية من ضمنهم مشاركان اثنان من ديوان التأمين العراقي ومن فلسطين، إضافة إلى أربعة من شركة التكافل للتأمين وشركة “تمكين للتأمين” وشركة “المشرق للتأمين”.

ويندرج هذا البرنامج التدريبي في إطار الخطة التدريبية للاتحاد للعام 2022 والتي تضمّ 29 برنامجاً تدريبياً تمّ تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين، أردنيًا وعربيًا، خاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التأمين الجديد الرقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج، تمّ توزيع الشهادات…