ملتقى مجلس الضمان الصحّي
ومَنْح جوائز لشركات فائزة
يؤكّدان إصرار السعوديّة
إدراج الرعاية الطبيّة كأولويّة…

وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل في طريقه إلى قاعة الملتقى

في إطار الجهود المبذولة سعودياً لتشجيع قطاع التأمين الصحي وتحقيق إستدامته في أعلى معايير الجودة والكفاءة، فضلاً عن تعزيز هذا النشاط لرفع كفاءة وجودة الرعاية الصحية وتبادل المعرفة والتجارب والخبرات، انطلق الأحد الماضي (18-12-2022)، ملتقى مجلس الضمان الصحي للتميّز برعاية وزير الصحة السيد فهد عبد الرحمن الجلاجل الذي يرأس هذا المجلس وذلك تحت شعار “لمنظومة رعاية صحية قائمة على الجودة”.

في هذا الملتقى، أدرج مجلس الضمان الصحي على جدول الأعمال عدداً من الجلسات الحوارية خلال يومَيْن لمناقشة هذا الموضوع المهمّ من كافة جوانبه، وكذلك لإستشراف مستقبل القطاع الصحي وبيئة الإبتكار في المملكة، إضافة الى التحوّل الرقمي في إطار التطوير والتحسين والتقدّم، وهذه مزايا يوليها مجلس الضمان الصحي أهمية بالغة.

من الملتقى

في هذا الملتقى، أُعلنت الأسماء الفائزة بالمراكز الأولى في مختلف المسارات المحدّدة للجائزة في حضور الوزير الجلاجل ووزراء آخرين، فضلاً عن نخبة من قيادات وممثلي القطاع الصحي في السعودية، وذلك في إطار جهود مجلس الضمان لتحفيز وتشجيع فعالية وكفاءة الخدمات الصحية للمستفيدين.

الفائزون بجائزة التميّز هم: في المركز الأول، فازت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف)، لتحلّ ثانية الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو)، فيما حلّت بالمركز الثالث، شركة “أكسا” السعودية. ونالت شركة “بوبا العربية” المركز الرابع. أما المركز الخامس فكان من نصيب شركة التعاونية للتأمين.

جاد معوض يتسلٌم جائزة غلوب مد السعودية

الى ذلك، فاز السيد طلّ هشام ناظر من شركة بوبا العربية بجائزة الرئيس التنفيذي للعام، وهي خاصة بشركات التأمين الصحي، فيما نال جائزة الشاب المنجز السيد وافي البلوي من “ميدغلف”. وعلى صعيد الفائزين في مسار مقدّمي خدمات الرعاية، فازت شركة المواسات للخدمات الطبية بجائزة مقدّم خدمات الرعاية الصحية للعام. وبالنّسبة للفائزين في مسار مقدّمي خدمات الرعاية الصحية، فقد فازت شركة المواساة للخدمات الطبية بجائزة مقدّم خدمات الرعاية الصحية للعام، وأسفر التنافس على جائزة أفضل خدمة عملاء في مسار مقدّمي خدمات الرعاية الصحية، عن فوز المركز الطبي الدولي ومستشفيات دلة ومستشفى الموسى التخصّصي ومجموعة مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب، الطبية والسعودي الألماني الصحية.

محمد الميساوي

وفيما يتعلق بجائزة التعاملات التأمينية في منصّة نفيس لمقدّمي خدمات الرعاية الصحية، فقد حقّق مستشفى الدكتور سليمان الحبيب المركز الأول بالتخصّصي، وجاء بعده مستشفى الحياة الوطني (ثانيًا)، ثم مركز مغربي للعيون بالأحساء (ثالثًا)، والمركز التخصّصي الطبّي (رابعًا)، ومستشفى الموسى التخصّصي (خامسًا). وإلى ذلك، توّج المستشفى السعودي الألماني في الرياض بجائزة أفضل مبادرة للعام. وفاز مالك الموسى من مستشفى الموسى التخصّصي بجائزة الرئيس التنفيذي الخاصّة بمقدّمي خدمات الرعاية الصحية، هذا العام، وحصد السيد محمد جيد علم من المركز الطبّي الدولي، جائزة الشاب المنجز للعام. وفي مسار شركات إدارة المطالبات، حقّقت شركة “غلوب مد” السعودية جائزة أفضل شركة إدارة مطالبات للعام.
وهنأ المتحدّث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الدكتور ناصر الجهني، الفائزين بجائزة المجلس للتميّز، متمنيًا التوفيق لمن لم يحالفهم الحظ. وأكّد انّ المجلس يعمل على تحفيز القطاع لتقديم أفضل الخدمات بجودة وكفاءة عالية، والتحسين المستمرّ ممّا ينعكس بشكل إيجابي على المستفيدين للحصول على كامل حقوقهم من الرعاية والحماية.

مبنى مجلس الضمان الصحي

    وفي معرض التعبير عن سعادته بفوز بوبا العربيّة بإحدى جوائز التميّز، قال محمد الميساوي، رئيس العمليات في هذه الشركة: “تؤكّد هذه الجوائز على دور بوبا العربية الرائد في قطاع التأمين الصحي السعودي ومستقبلها الواعد كواحدة من أفضل الشركات المتخصّصة بهذا المجال”. أضاف: “هذه الجوائز الثلاث التي حصلت عليها بوبا العربيّة، تعزّز مكانتها الريادية في قطاع التأمين في المملكة، ما يثبت نجاح مبادراتنا المختلفة التي أطلقناها من أجل رفاهية المواطنين والمقيمين في السعودية”. وأعرب عن تقديره لمبادرات وزارة الصحّة ومجلس الضمان الصحّي (CHI) التي تهدف إلى تعزيز المنافسة الصحيّة وتشجيع التميّز في قطاع الرعاية الصحيّة، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على نمو القطاع وازدهاره.