بعد جدة والرياض “بوبا” تُطلق
حملة توعية في
المنطقة الشرقية
والهدف: الوقاية من الأمراض
وتخفيض الفاتورة الإستشفائية…

جناح العناية الصحية… فحص ضغط الدم

مع انتشار الأوبئة والأمراض التي تهدّد الدول بمخاطر صحية واجتماعية واقتصادية على نطاق واسع، تزداد أهمية حملات التوعية الصحيّة لتجنّب الإصابة بالمرض من ناحية/ وتخفيض الفاتورة الإستشفائية من ناحية ثانية.

برنامج “حياتك صح” الذي أطلقته شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني” يندرج تحت هذا الباب وبهدف أساسي هو تعزيز الوعي الصحي في المجتمع. وفي هذا الإطار، نظّمت “بوبا” فعالية ثالثة من برنامج “حياتك صح”، في المنطقة الشرقية يومي 4 و5 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، في فندق “كمبينسكي” بعد فعالية أولى في مدينة جدّة في شهر (يوليو) الماضي، ففاعلية ثانية في الرياض في آب (أغسطس) بحضور ما يزيد عن أربعة آلاف من أفراد الأسر السعودية.

تقرأ نتائج الاختبار الدموي

علي شنيمر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال فيها، أكّد في تصريح له، أن “بوبا العربية” من أوائل الشركات التي واكبت جهود وزارة الصحة السعودية في تعزيز الوعي في المجتمع، وأن برنامج “حياتك صح” الذي انطلقت أولى فعالياته يوم 21 أيلول (يوليو) الماضي بمدينة جدة، يندرج في هذا الإطار، مشيرًا إلى أن “فعالية المنطقة الشرقية جاءت امتدادًا لما تحقّق في فعاليتَيْ جدة والرياض”. وقد استهدفت فعالية “الخُبر” تحقيق أعلى فائدة صحية لفئات مجتمع المنطقة الشرقية، وسجّلت حضورًا كبيرًا بلغ أكثر من 1,700 شخص.

أُسَر سعودية استفادت من هذا اليوم

وكما حصل في الفعاليتَيْن السابقَتَيْن، فقد تضمّنت فعالية المنطقة الشرقية، جلسات تعليمية تفاعلية، وجلسات تدريب افتراضية غطّت مجموعة متنوّعة من الموضوعات الصحية، وورش عمل. كما أقيمت أنشطة تفاعلية ورياضية وصحية وترفيهية شاركت فيها الأسر. ولفت شنيمر إلى أن “النشاط الأخير توزّع على خمس مناطق هي: الصالة الصحية Health Lounge، اللياقة البدنية، الوقاية، السلامة العقلية، إدارة الوزن، إضافة إلى وجود زاوية ترفيهية للأطفال”.

علي شنيمر

تزامنت فعالية “حياتك صح” بالمنطقة الشرقية مع انطلاق “بوبا العربية للتأمين التعاوني” في مثل هذا الشهر قبل 25 عاماً. ومن يومها الى الآن، باتت واحدة من أكبر شركات التأمين الصحي في السعودي وأكثرها تميّزاً بدورها الرياديّ للارتقاء بخدمات التأمين الصحي في المملكة.

جناح الترفيه

وكانت بوبا العربية قد تأسست في العام 1997، بصفتها مشروعًا مشتركًا بين الجمعية البريطانية المتحدة (بوبا) والتي مقرّها في المملكة المتحدة، ومجموعة ناظر من المملكة العربية السعودية. وفي العام 2008 تطوّرت الشركة لتصبح تدريجياً شركة مساهمة عامة تمثّل أحد أنجح الاكتتابات لشركات التامين في السعودية.

جناح الرسم