بوبا العربيّة تُطلق برنامجًا
للتوعية الصحيّة يخدم المجتمع السعودي…
خمس ركائز لـــ “حياة صحّ”!

علي شنيمر

مع تزايد المخاطر الصحية عالمياً، ولمواجهتها، تزداد أهمية حملات التوعية الصحية لاستباق تلك المخاطر ومحاولة الحدّ منها ومن أضرارها على أفراد المجتمع، إلى جانب ترسيخ السلوكيات الصحية السليمة، وتحسين نوعية الحياة للفرد والمجتمع، وخفض معدلات حدوث الأمراض.

بوبا العربية للتأمين التعاوني، كانت ولا تزال من الشركات السبّاقة في هذه الخطوة، وجديدها إطلاق “حياتك صحّ” خلال 21 و22 تموز (يوليو) الجاري، في قاعة “ليلتي”، بمدينة جدة، بهدف تعزيز أنماط الحياة الصحية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

علي شنيمر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني”، علّق على هذا الحدث بالقول: “إن هذه الفعالية ستكون الأولى ضمن سلسلة من الفعاليات التي ستنطلق من جدة، وستقام في عدد من المدن السعودية، مثل: الدمام والرياض خلال الأشهر المقبلة”. أضاف: “برنامج “حياتك صحّ” يتوّج جهود “بوبا العربية” في الاهتمام بتعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع السعودي، ويشجّع على تبنّي العادات الصحية السليمة، بجلسات تعليمية تفاعلية وجذابة، وجلسات تدريب افتراضية، بحضور أطباء واختصاصيين لموقع الفعالية، للإجابة عن تساؤلات الحاضرين”.

برنامج ينطلق غدًا.. حياتك صحّ

يقوم البرنامج على خمس ركائز أساسية، وسيكون لكلّ ركيزة منطقة خاصّة بها، وستُقام في المناطق الخمس مجموعة من الأنشطة التفاعلية والرياضية والصحية والترفيهية المختلفة التي يمكن للأُسَر المشاركة فيها، وتتمثل أولى الركائز في الصالة الصحية  Health Lounge، والتي تتضمن إجراء فحوص تشمل فحص الغلوكوز (سكر الدم) والضغط والنظر والأسنان والتغذية. أما الركيزة الثانية للبرنامج فهي اللياقة البدنية، في حين تعتمد الركيزة الثالثة على التوعية والوقاية من الأمراض، من خلال عقد جلسات توعية صحية، يتم خلالها التعريف بأنواع الأمراض المختلفة وطرق الوقاية. كذلك يهتمّ البرنامج بركيزة السلامة الذهنية والصحة النفسية، إضافةً إلى ركيزة إدارة الوزن التي تهدف للانتقال إلى نمط حياة أكثر صحة على المدى الطويل.

إشارة إلى أنّ بوبا العربية تأسّست في المملكة العربية السعودية عام 1997، بعد ائتلاف بينها وبين شركة ناظر لتصبح بعدها (في 2008) شركة مساهمة عامة بعد طَرْح اكتتاب في قطاع التأمين. وهي تعتبر جزءًا من شبكة بوبا العالمية، إذ تقدّم خدمات رعاية صحية بمستويات عالمية للأفراد والأسر وأكبر الشركات والمنشآت في المملكة، وإلى ذلك، تتميّز بتعاقدها مع أكبر شبكة مستشفيات دولية تضم 1.2 مليون جهة في 190 بلدًا حول العالم.

وبوبا العربية هي أكثر من تأمين صحي إذ تقدّم أفضل خدمات صحية نوعية لعملائها عبر برنامج “طبتم” و تحرص على توفير تجربة فريدة لعملائها في المستشفيات عبر برنامج “راحتكم”. وإلى ذلك، تتميّز ببيئة عمل محفّزة للإبداع وزيادة الإنتاجية، ما أهّلها للفوز بالعديد من الجوائز المرموقة في هذا المجال. وتٌعتبر من الشركات الرائدة في تعزيز مكانة المرأة، واستقطاب الشباب السعودي حتى نجحت في تحقيق زيادة كبيرة في (السعودة) بنسبة أكثر من 70%.