تقدّمت في تصنيفها
ستّ مرّات
مقارنة بالعام الأسبق…
“بوبا العربية” تَحْصُد
عشرات الجوائز
في التأمين الصحّي
والابتكار الرقمي والاستدامة…

طلّ ناظر

تصدّرت بوبا العربية قائمة الــ Brand Finance العالمية لشركات التأمين الأكثر قيمة في الشرق الأوسط، تقديراً لجهودها وابتكاراتها في توفير الرعاية الصحيّة وبما يتوافق مع متطلبات مجلس الضمان الصحي التعاوني السعودي. وبذلك تكون بوبا العربية واصلت تقدّمها في وجه التحديّات وفي الحصول على المزيد من الجوائز والتصنيفات الإقليمية والدوليّة في التأمين الصحي والابتكار الرقمي والاستدامة وغيرها.

وكانت بوبا العربية قد تصدّرت شركات التأمين ضمن قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” السنوية لأقوى 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط للعام 2021، والتي تضمّ أكبر الشركات، وأكثرها ربحية وقيمة في المنطقة، كما احتلّت أيضاً المرتبة 13 في قائمة Brand Finance للعلامات التجارية الأكثر قيمة في جميع قطاعات السوق السعودي، متقدمة بذلك ست مراتب عن تصنيفها في العام الماضي، بزيادة في قيمتها تُقدّر نسبتها              بـ 22,7% ، والمقدرة ماليًا بـ 618 مليون دولار (ما يعادل 2 مليار و317 مليون ريال سعودي تقريبًا).

الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية للتأمين التعاوني طلّ ناظر علّق على هذا الحدث بالقول: “أن تصدّر الشركة في تصنيفَيْ قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” وقائمة Brand Finance العالمية، هو تأكيد لنجاح الاستراتيجية التي تبنّتها في العمل على صناعة التغيير، وإحداث فرق في مجال الرعاية الصحية، وتحسين صحة العملاء”.

إلى ذلك، قامت مجلة International Business العالمية باختيار طلّ ناظر لجائزة “أفضل رئيس تنفيذي لشركة تأمين في 2021″، كما منحت بوبا العربيّة جائزة “أفضل شركة تأمين صحي لعام 2021”.

ومن الجوائز النوعيّة التي حصدتها بوبا العربية للتأمين التعاوني: جائزتا “أفضل ابتكار لمنتج تأميني صحي” عن منتج “بوبا والدينا”، و”أفضل شركة رائدة في علاقات المستثمرين بمجال التأمين”، وذلك لتطبيقها أعلى معايير الجودة في الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء للعام 2020، وأُعلِن ذلك في مجلة World Economic Magazine الدولية الصادرة من الولايات المتحدة الأميركية، والتي تتمتع بمصداقية عالية لدى صناع القرار والمؤثرين في القطاعات المالية المختلفة.

كما حصدت جائزة “أفضل شركة تأمين صحي” في منطقة الشرق الأوسط في حفل إعلان جوائزMiddle East Insurance Industry Awards المتميزة، والتي تحظى بإشراف وتدقيق عاليين من شركة (إيرنست أند يونغ).

ولأنّها قمت بمبادرات رقميّة متميّزة، فقد حازت بوبا العربيّة أيضًا على جوائز أخرى، مثل جائزتَيْ: “أفضل شركة تأمين صحي لعام 2021″، و”الابتكار الرقمي في قطاع التأمين الصحي” ضمن جوائز Golden Shield للتميّز الذي أقيم على هامش مؤتمر InsureTek الإقليمي، إضافةً إلى جائزتَيْ مجلة Business  Global Outlook البريطانية العالمية، وهما: “جائزة أفضل مقدّم خدمات تأمين صحي”، و”جائزة الابتكار الرقمي بقطاع التأمين” عن برنامجها المتميز (طبتم) لعام 2021.

طلّ ناظر أوضح تعليقًا على الجوائز التي نالتها الشركة هذا العام تؤكد قيادة “بوبا العربية” للتحوّل الرقمي بقطاع التأمين، وتميز خدماتها الإلكترونية عبر برنامج “بوبا كليك“، وذلك تحت شعار ملهم هو: “رعاية صحية متكاملة بلمسة واحدة”، إضافةً إلى برنامج “بوبا طبتـم“، الذي يقدّم خدمات صحية متنوعة مثل: التطعيم المنزلي للأطفال، وطبيب بوبا، والتطبيب عن بُعد وغيرها، وكذلك برنامج “راحتكم” الذي يقدّم تجربة متكاملة للعضو منذ دخوله للمستشفى، وحتى تلقيه الرعاية الصحية اللازمة، وهي كلها برامج تُمكّن عملاءنا من التمتع بأفضل خدمات الرعاية الصحية.

إلى ما تقدّم، فازت بوبا العربية بجائزة الاستدامة الخليجية، والمسؤولية المجتمعية للمؤسسات لعام 2021 عن فئة “أفضل الممارسات في أماكن العمل والموارد البشرية”، وجائزة “أفضل تطبيق “جوال” للتأمين لعام 2021″ عن تطبيقها “بوبا العربية”، وذلك ضمن جوائز Global Brands العالمية.

ولم تقتصر إنجازات بوبا العربية وجوائزها على قطاع التأمين فحسب، بل فازت أيضًا بجوائز معهد تشارترد للأفراد والتنمية CIPD للموارد البشرية في الشرق الأوسط عن فئتي “أفضل جهة توظيف”، و”أفضل مبادرة لإشراك الموظفين” على مستوى المنطقة.

وفي السياق نفسه، حصدت بوبا العربية جائزة “أفضل جهة توظيف على ” في جوائز (LinkedIn لينكدإن) للمواهب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تقدّمها شبكة LinkedIn العالميّة والمتخصصة في التواصل المهني، وشهدت الجائزة منافسة شديدة بين مجموعة واسعة من الشركات، والمؤسسات، وجهات التوظيف في المنطقة.

أخيرًا، أشار طلّ ناظر إلى أن “توالي إنجازات بوبا العربية يعود إلى فريقها المتميّز”، مضيفاً: “لم تؤثر جائحة COVID-19 على أدائنا؛ بفضل الجهود المتواصلة لفريق العمل الذي يستحق الشكر والتقدير. نتطلع لتطوير خدماتنا باستمرار لنبقى في الطليعة”.