تبحث مستقبل القطاع
في ظلّ رؤية 2030…
ألف مشارك في ندوة سادسة
عن التأمين في السعوديّة
أبرزهم ممثّلو “بوبا العربيّة”…

طلّ ناظر

تحت رعاية محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، تُعقد يوْمَيْ 28 (غدًا) و29 أيلول الجاري ندوة التأمين السعودي السادسة، في فندق Four Seasons الرياض، تحت شعار “نمو وتطور”، وذلك بحضور ألف مختصّ ومهتمّ بقطاع التأمين، فضلاً عن مسؤولين من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين المحلية والإقليمية والدولية، ونخبة من الإداريين والتنفيذيين، محليًا وعالميًا، وذلك لمناقشة دور قطاع التأمين في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية، خصوصا بعد تعافي المملكة من آثار جائحة فيروس كورونا، وتقديم حلول لأبرز التحديات التي تواجه هذا القطاع في المملكة، وصياغة رؤية جديدة لمستقبل التأمين وتأثيراته على مجمل النشاط الاقتصادي. وتُعتبر هذه الندوة استمرارًا للنجاحات التي حقّقتها النِسخ الخمس السابقة، والتي نظّمتها لجنة التأمين السعوديّة.

من المشاركين في هذه الندوة شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني” التي تُعدّ واحدة من أكبر شركات التأمين الصحّي في المملكة، بشخص رئيس مجلس إدارتها لؤي ناظر الذي سيتناول في جلسة نقاشيّة موضوع “النمو الاقتصادي والتطورات في صناعة التأمين” مع د. خالد الظاهر، نائب محافظ البنك المركزي السعودي للرقابة والتقنية، والسيد عبدالمحسن الفارس، رئيس مجلس إدارة “شركة الإنماء طوكيو مارين”. وسيدير الجلسة السيد رسيني الرسيني، من البنك السعودي المركزي. وسيدير علي شنيمر، رئيس تطوير الأعمال في الشركة المذكورة، جلسة نقاشية بعنوان “التقنية التأمينية InsurTech والقيمة المضافة” والتي ستسلّط الضوء على  التحوّل الرقمي والدور المهمّ الذي لعبه في تطوير القطاع مع نخبة من القادة والرؤساء التنفيذيين. كذلك سينضمّ طلّ ناظر، إلى جلسة نقاشية في اليوم الثاني من الندوة تحت عنوان “مستقبل التأمين الصحي”، بمشاركة عدد من القادة في القطاع.

علي شينمير

يُشار إلى أنّ قطاع التأمين السعودي حقّق تقدمًا كبيرًا في مجال التحوّل الرقمي، وكانت “بوبا العربية” في طليعة شركات التأمين التي أولت الرقمنة اهتمامًا كبيرًا، حيث أسّست قسمًا كاملاً للرقمنة منذ العام 2018 بهدف تطوير الخدمات والحلول الرقمية، وأطلقت منصة “تطبيب عن بعد” الافتراضية لتوفير خدمات الرعاية الصحية، كما أتاحت برامج حصرية لتسهيل رحلة عملائها العلاجية بالمستشفيات، وتحسين تجربتهم الصحية الرقمية.

لؤي ناظر

لؤي ناظر، وفي تصريح له بالمناسبة، أكّد أهمية ندوة التأمين السعودي السادسة لقطاع التأمين، والموضوعات التي ستناقشها حول تطور قطاع التأمين السعودي، ومستقبل التأمين، واستعراض التطورات التي يشهدها القطاع، وتسليط الضوء على دوره في الاقتصاد الوطني، مُعربًا عن سعادته للمشاركة في ندوة التامين السعودي، والتي تعد الملتقى الأكبر للشركات العاملة بقطاع التأمين السعودي، وواحدة من أكبر مؤتمرات التأمين بمنطقة الشرق الأوسط، مشدّدًا على أن مشاركة “بوبا العربية” تأتي في إطار حرصها على المشاركة في كل الفعاليات الخاصة بالتأمين، واستمرارا لجهودها البارزة لدعم توجهات الدولة الهادفة إلى تطوير قطاع التامين السعودي.