لقاء قرطاج للتأمين يقترب:
500 مشارك.. أربعة محاور…
والمعالجة تتناول تحدّيات
التغيّر المناخي والضغط الاقتصادي العالمي…

مكان انعقاد اللقاء في جربة

الإستعدادت للقاء قرطاج للتأمين تتسارع يومًا بعد آخر، مع قرب موعد انعقاده بين 5 إلى 7 شباط (فبراير) 2023 في Dgerba، تونس. وينعقد اللقاء في دورته السادسة عشرة بمشاركة حوالى 500  متخصّص في التأمين والإعادة والوساطة وكلّ ما له علاقة بالتغطيات التأمينيّة. وستدور محاوره الأربعة تحت عنوان عريض هو: “كيف ستواجه صناعة التأمين وإعادة التأمين تحديات تغيّر المناخ والضغوط الاقتصادية؟”

شعار قرطاج

    وفي التفاصيل، فستتناول هذه المحاور: تأثير الاتجاهات التضخميّة على قطاع التأمين والإعادة، وهو المحور الأوّل. ما هي الحلول التأمينيّة بخصوص تغيّر المناخ، وهو المحور الثاني. ماذا عن الشمول المالي وعلاقته بالتأمين، وهو المحور الثالث. يبقى محور رابع وأخير ستتمّ خلاله مناقشة المسؤولية الاجتماعية للشركات، كرافعة لأداء قطاع التأمين. ولمزيد من المعلومات حول هذا اللقاء وطريقة التسجيل، يمكن المهتمّين الدخول إلى الموقع التالي: https://www.rdv-carthage.com/

للتذكير، فقد عُقد لقاء قرطاج الخامس عشر العام الماضي من 6 إلى 9 شباط (فبراير) في المكان نفسه وجرى خلاله معالجة مواضيع الساعة مثل: “الهجمات الإلكترونية، الأوبئة، تغيّر المناخ، ودور التأمين في كلّ هذه التحديات”.

يُشار إلى أنّ لقاء قرطاج ترعاه شركة Tunis Re والاتحاد العام العربي للتأمين GAIF، إضافة إلى الاتحاد التونسي لشركات التأمين FTUSA.