“خبري” و”العالم اليوم”
تقاسمتا جائزة المركز الأوّل..
22 دولة افريقيّة شاركت
في مسابقة أعدّتها Continental Re
لتعزيز ثقافة التأمين…

ماهر أبو الفضل بعد تسلّمه الجائزة في لاغوس

مجلّة “خبري” الاقتصاديّة المصرية، فازت مناصفة مع جريدة “العالم اليوم”، بالمركز الأول، في جائزة شركة “كونتيننتال ري” عن فئة الصحافة العربية، بعد منافسة مع مئة مشارك من 22 دولة أفريقية.

اشتملت الجائزة على خمس فئات: أفضل موضوع صحفي منشور في صحيفة مطبوعة باللغة الإنكليزية، أفضل موضوع إذاعي- تلفزيوني باللغة الإنكليزية، أفضل موضوع منشور عبر الإنترنت باللغة الإنكليزية أيضًا، أفضل موضوع صحفي منشور بشكل مطبوع أو عبر الإنترنت أو مُذاع باللغة الفرنسية، وأخيرًا أفضل موضوع صحفي مرتبط بصناعة التأمين منشور باللغة العربية، في صحيفة مطبوعة أو عبر موقع الكتروني… أمّا هدف “كونتيننتال ري” من هذه المسابقة (علمًا أنّ مركز عمليّاتها هو مدينة لوغوس بنيجيريا)، تحفيز وسائل الإعلام على زيادة الوعي التأميني.

عاطف فهمي يتسلّم الجائزة

وكانت شركة الإعادة المذكورة قد أطلقت المسابقة قبل سبع سنوات، وكانت المشاركات فيها تقتصر على الموضوعات المنشورة باللغة الإنكليزية، إلا أنه تمّ توسيع المشاركات في العام الحالي 2022، لتشمل تلك المنشورة باللغة العربية، ما ساهم في زيادة عدد المتسابقين بنسبة 37%، وفقًا لــــ Michael Wilson، رئيس لجنة التحكيم، والذي يعمل صحفيًّا متخصّصًا في الشؤون المالية والاقتصادية، ومذيعًا اقتصاديًّا بإنكلترا. وكان وَصَفَ المشاركات هذا العام بأنّها كانت الأعلى تنافسية مقارنة بالسنوات الست الماضية، لافتًا إلى أن الموضوعات التي تقدّمت للمسابقة تناولت قضايا الساعة، على مستوى صناعة التأمين الأفريقي. أضاف: “أن الفائزين في مسابقة 2022 يلعبون دورًا حيويًّا في الارتقاء بالمجتمعات، وتحفيز التقدم بين المجتمعات في جميع أنحاء أفريقيا”.

وهنا مع رئيس اللجنة التحكيمية مايكل ولسون

ماهر أبو الفضل الذي تسلّم جائزة “خبري” في احتفال أقيم في لوغوس بنيجيريا، أشاد بالدور الذي تلعبه مجموعة “كونتيننتال ري”، برئاسة لورانس نزار مدير عام المجموعة، كأحد أهمّ الخبراء الدوليّين في مجال إعادة التأمين على مستوى قارة أفريقيا والعالم كله. أمّا الزميل الآخر عاطف فهيم، محرّر التأمين بجريدة “العالم اليوم” والذي تقاسم الجائزة مع صاحب “خبري”، ذكر “أنّ الجائزة التي حصلت عليها مع مجلة “خبري” الاقتصادية، تُعد تكريمًا للإعلام المصري والعربي، لاسيما المتخّصص منه. وأثنى على دور جريدة المال، التي كان يعمل فيها لمدة عشرين عامًا”.

لورانس نزار مدير عام كونتينتال ري