عرض ضوئي
واطلاق شعلة نارية
مع بزوغ فجر العام 2022…
الـــ DJ ديفيد غيتا سيُبهر العالم بموسيقى مختارة
من متحف اللوفر – أبوظبي!

الإعلان عن الحفل ويبدو دايفيد غيتا

متحف اللوفر- أبوظبي، ومنسّق الأغاني (DJ) الشهير David Guetta سيتعاونان في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة سيمكّن الجمهور في العالم أجمع، من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت في الاول من كانون الثاني (يناير) الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، 9 مساءً بتوقيت وسط أوروبا و3 ظهراً بالتوقيت الشرقي للولايات الأميركيّة المتحدة من يوم 31 كانون الاول (ديسمبر) 2021.

فعلى مسرح عائم تعانقه المياه التي تحيط بمتحف اللوفرأبوظبي بُني خصيصاً لهذه المناسبة، سيقام هذا الحفل الذي سيتضمن ويشمل الى الموسيقى، عروضًا ضوئية، وآخر للأعمال فنية من مجموعة المتحف.

هذا هو المسرح العائم حيث سيقام الحفل   

ومعروف عن موسيقى David Guetta انها تجذب جمهوراً عالمياً جرّاء رسائل الفرح والأمل والتفاؤل التي تنشرها، إذ تدعو إلى الوحدة التي تتخطّى الثقافات والحواجز الجغرافية، في تجارب تتناغم بشكل مثالي مع قِيَم متحف اللوفر أبوظبي ورسالته باعتباره أوّل متحف عالمي في الوطن العربي.

   مانويل راباتييه، مدير المتحف، علّق على هذا الحدث قائلاً: “نحن متحمّسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع David Guetta، أيقونة الموسيقى العالميّة الذي اختار اللوفر أبوظبي ومقتنياته الفنيّة التي تجمع بين الثقافات، لتقديم موسيقاه المبهرة للجميع من حول العالم. إن هذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظّمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع.

متحف اللوڤر من الداخل

أما ديفيد غيتا نفسه فقال: “إن متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وأنا سعيد جداً بتقديم هذا الحفل ليلة رأس السنة، خصوصاً بعد النجاح الذي حققّه البث المباشر من باريس السنة الماضية. إنه لشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف، وأنا أعِدْ الجمهور بعرض مذهل وكلّي حماس للتواصل معه والاحتفال برأس السنة. أعدكم بليلة حافلة!”

   سيضم الحفل الذي يُقام على مسرح عائم على الماء أمام قبّة المتحف عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح،إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية.