دبي تتحضّر لمهرجان مأكولات
تزامنًا مع عيد الفطر:
الإشراف لكبار طهاة العالم
والمطاعم الــ 40 المشاركة
من مجموعة أفضل مطاعم المنطقة!

مهرجان دبي للمأكولات، هذا الحدث السنوي الذي تنظّمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، يعود بنسخة جديدة من 2 حتى 15 أيار (مايو) 2022، يتمّ خلالها استعراض أشهى المأكولات والأطباق في دبي.

وعلى جاري العادة، يجمع المهرجان عشّاق الطعام والذواقة، ليأخذهم في رحلة استثنائية في مدينة تحتضن أكثر من 200 جنسية، وتشتهر بتنوّع فنون الطهو بها من شتى أنحاء العالم. كما سيستعرض الحدث أفضل المأكولات الإماراتية الأصيلة والمفاهيم التي ابتكرها المبدعون في مجال الطعام، إلى جانب المطاعم الفاخرة ذات الشهرة العالمية والتجارب المتنوّعة، تحت إشراف كبار الطهاة مع إطلالات على أشهر المواقع الرائعة في الإمارة.

وتعود فعالية “أسبوع دبي للمطاعم” بالشراكة مع 40 مطعماً من أفضل المطاعم في المدينة، لتقديم قوائم عشاء منسّقة خصيصاً من 3 أطباق بأسعار تبدأ من 150 درهماً للشخص الواحد، أو وجبات الغداء من طبقَيْن بأسعار تبدأ من 95 درهماً. وسيحظى الذواقة بفرصة للاستمتاع بأشهى الأطباق المحضّرة من مكونات طازجة، وبأسعار مناسبة وتخفيضات تصل إلى 50 بالمائة.

تشارك ضمن فعالية “أسبوع دبي للمطاعم” هذا العام مجموعة من أشهر المطاعم في المدينة، ومن ضمنها بعض المطاعم المدرجة ضمن قائمة أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022. وسيستضيف المهرجان “رحلة في عالم المذاقات”، الكثير من العروض المتنوعة التي تلبي متطلبات عشاق الطعام وترضي شغفهم، ومن ضمنها مشاركة أبرز الطهاة العالميين، وقوائم الطعام المحضّرة خصيصاً من مطاعم “صنع في دبي”. وسيحتفل هذا العام بعيد الفطر مع فعالية “فطور العيد الكبير” التي تقدّم تجربة تذوق وجبات الفطور الأصيلة، سواء داخل المطاعم أو عن طريق التوصيل، لمختلف الجنسيات والثقافات في جميع أرجاء المدينة.

واحتفاءً بالمهرجان السنوي، تقدّم مراكز التسوّق المنتشرة في جميع أنحاء دبي عروضاً ترويجيةَ حصرية في المطاعم المنتشرة بها، فيما تعود فعالية “جواهر دبي الخفية” لتحتفي بالمطاعم التي استطاعت أن تكتسب شهرة واسعة وتحظى بإعجاب عملائها، وسيتمكن جمهور المهرجان من سكّان المدينة وزوّارها المشاركة في مسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي للتصويت لمطعمهم المفضّل ضمن قائمة المطاعم المشاركة، وسيحصل الفائز على جوائز قيمة.

كما تتيح دورة هذا العام للمهرجان عروض تناول الطعام الحصرية والتي ستكون متاحة أيضاً كجزء من مهرجان دبي للكوميديا، بالإضافة إلى العروض الترويجية والتجارب المسلية والمرحة لجميع أفراد الأسرة في “تايم أوت ماركت”، وسوق “رايب” وغيرهم الكثير.

للمزيد من المعلومات، يمكن زيارة www.dubaifoodfestival.com.

ربطًا، مجموعة من الصُوَر التي التُقطت في مهرجانات سابقة للمأكولات.