الاتّحاد المصري ماضٍ في دعم “التأمين متناهي الصّغر”… مؤتمر ثانٍ وتحضيرات مكثّفة والهدف مساعدة أصحاب المهن الحِرفيّة المتواضعة…

علاء الزهيري متحدّثًا في المؤتمر الأول

بعد النجاح الذي حقّقه مؤتمر التأمين متناهي الصّغر في نسخته الأولى بداية العام الحالي 2022، في مدينة الأقصر المصريّة التاريخيّة، يستعدّ الاتّحاد المصري للتأمين للنسخة الثانية من هذا المؤتمر في الفترة ما بين 27 شباط (فبراير) وا آذار (مارس) 2023 في المدينة نفسها وفي فندق Steigenberger Nile Palace، تحت عنوان “دعم مستقبل التأمين متناهي الصّغر”.

ويتوقّع القيّمون على هذا المؤتمر وفي مقدّمتهم رئيس الاتّحاد علاء الزهيري، أن يشهد المؤتمر الثاني حضوراً كبيراً من ممثلي كبرى شركات التأمين الإقليمية والعالمية والجهات ذات العلاقة بالتأمين متناهي الصغر. وسيتمّ خلاله تقديم محاضرات متميّزة من قبل نخبة كبيرة من خبراء صناعة التأمين على المستويَيْن الإقليمي والدولي في أثناء انعقاد الجلسات، إلى جانب فعاليّات مختلفة سيشهدها المؤتمر على مدار ثلاثة أيّام.

وكان المؤتمر الأوّل الذي شهد حضور اكثر من 300 مشارك من شركات التأمين، ونخبة متميّزة من خبراء البرنامج التأميني متناهي الصغر، صدرت عنه توصيات لتطوير الوعي ورفعه لدى أفراد المجتمع ليتعرّفوا إلى مفهوم هذا البرنامج والمزايا التي يمكن الحصول عليها. كذلك شهد المؤتمر الأوّل توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة المالية في مصر والهيئة العامة للتأمين بالجمهورية التونسية في مجال التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين.

جانب من المشاركين في المؤتمر

تبقى إشارة إلى أنّ اختيار محافظة الأقصر يعود إلى كونها من أكثر محافظات الوجه القبلي استخداماً لتمويل وتأمين مشروعات متناهية الصغر، كما تعتبر مدينة ذات المائة باب من أهم المقاصد السياحية والأثرية في العالم.

وتسعى اللجنة التنظيمية للمؤتمر هذا العام إلى تقديم كافة سبل الراحة لجميع المشاركين.