أسماء الفائزين
بأبحاث مؤتمر العقبة الثامن..
49 بحثًا.. والفائزون خمسة
من الأردن ومصر
وترتيبهم خلال حفل الافتتاح…

لجنة تقييم الأبحاث

جائزة مؤتمر العقبة للبحوث التأمينية بدورتها الثانية التي أعلنتها اللجنة التنظيمية للمؤتمر لعام 2022، استقطبت اهتمام الكثير من الراغبين بالمشاركة ومن عدد من الدول منها الاردن ومصر وفلسطين والجزائر وتونس وليبيا وغيرها. وكان عنوان الحدث: “فوائد وتحديات العمل عن بُعد بقطاع التأمين”. وقد بلغ العدد 49 بحثًا قيّمها خمسة أعضاء من الأساتذة والأكاديميين في الجامعات، ومن العاملين في القطاع، بتكليف من اللجنة التنظيميّة للمؤتمر، هم السادة: د.عبدالله درويش قصف، أستاذ مشارك في قسم هندسة البرمجيات – جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، د.محمد الخطايبة، مساعد العميد ورئيس قسم المالية في كلية إدارة الاعمال- الجامعة الاردنية، خالد أبو نحل، عضو مجلس معهد التأمين العربي، مازن النمري نائب المدير العام لشـؤون تأمينات الحياة والصحي في شركة التأمين الأردنية، هاني الكردي نائب رئيس – بحري من شركة APEX لوساطة واستشارات التأمين وإعادة التأمين.
جدير بالذكر أن لجنة التقييم عقدت أربعة إجتماعات تمّ خلالها مراجعة جميع الأبحاث المشاركة في الجائزة ودراستها، بعد الإتفاق على منهجية تقييمها وخاصة في مواضيع: أصالة البحث وعدم تجاوز الإقتباس النِسَب المقبولة عالمياً، وعلاقة البحث بموضوع الجائزة وقطاع التأمين. وخلُصت اللجنة الى ترشيح الأبحاث الخمسة الفائزة بالجائزة والتي ننشرها مرتّبة حسب الحروف الهجائية كون إعلان ترتيب الفائزين بشكله النهائي من الفائز الاول والى الفائز الخامس، سيكون في حفل إفتتاح أعمال المؤتمر والمقرّر يوم الاثنين الموافق 16/5/2022 في فندق الانتركونتننتال العقبة بمشاركة ما يزيد عن 650 مشاركاً. أمّا الفائزون، فهم السادة: السيد أنصف فاخوري من شركة الأردن الدولية للتأمين (نيوتن)، سامر عطالله حجازين من شركة الشرق الاوسط للتأمين، عمر حلمي متولي أحمد من شركة قناة السويس لتأمينات الحياة (القاهرة)، فريد محمد حسن حجازي من شركة مصر للتأمين، ووليد المصري من شركة التأمين الأردنية.

من الاجتماعات ويبدو مدير الاتحاد ماهر الحسين مترئسًا الجلسة

وعطفاً على هذه النتائج والإقبال الكبير على المشاركة فيها، فقد تقدّم المهندس ماجد سميرات رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة بالشكر من جميع المشاركين في هذه الجائزة التي أكّدت مرّة من جديد إهتمام العاملين في قطاعَيْ التأمين العربي والمحلي بموضوع الجائزة وحرصهم على إستثمار التكنولوجيا في تطوير هذه المهنة لتقديم أفضل الخدمات التأمينية للمتعاملين مع قطاع التأمين، مشيرًا الى أن “نجاح هذه المبادرة بإستقطاب 35 بحثاً في الدورة الأولى من الجائزة التي أُعلنت عام 2019 و49 بحثاً في النسخة الثانية من الجائزة عام 2022، سيدفع القائمين على هذه المبادرة في اللجنة التنظيمة للمؤتمر وادارة الاتحاد الاردني لشركات التأمين، الى تطويرها وفسح المجال لأكبر عدد ممكن للمشاركة فيه”.
يُذكر أن هذه الجائزة مقدّمة ضمن فعاليات المؤتمر الثامن للتأمين الذي ينظّمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين بالتعاون مع الاتحاد العام العربي للتأمين للفترة من 15-19/5/2022. ويتوقّع أن يستقطب 650 مشاركاً من 30 دولة عربية واجنبية.