مركز طبّي جديد في أجمل
جزيرة في اليونان والعالم
لمحاربة… الشيخوخة!

جزيرة سانتوريني في منظر عام

مجموعة العافية الأوروبية الطبيّة الحيويّة (EWBG) وقّعت اتّفاقًا لإقامة مشروع مشترك مع “أثينا بيفرلي هيلز الطبيّة” (A.B.H)، وهي مجموعة تدير منع الأمراض السريرية والشيخوخة، وذلك بهدف إقامة  مركز للطب والعافية والتجميل في قلب مدينة Santorini اليونانيّة الواقعة في جزيرة في بحر إيجه، أكثر الجزر جمالاً في العالم. وسيقوم المركز بتقديم حلول متطوّرة للتجديد البيولوجي والصحة والعافية، بما في ذلك العلاجات الصحية المتكاملة وتجديد الخلايا، فضلاً عن منتجات وخدمات إدارة الشيخوخة، وبذلك يكون واحدًا من أكثر مرافق الرعاية الصحية والعافية تقدمًا وتجهيزًا في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

والتوقيع بالأحرف الأولى تمّ في 29 نيسان (أبريل) من قبل رئيس مجلس إدارة مجموعة العافية الأوروبية داتو سري والدكتور مايك تشان، والمدير العام لمجموعة A.B.H الدكتور أثاناسيوس أثاناسيو.

جدير بالذكر، ووفقًا لتقرير صدر عن منظمة معهد العافية العالمي غير الربحية، أن اقتصاد قطاع العافية العالمي سينمو بنسبة 9.9٪ سنويًا، لتصل قيمته إلى 7.0 تريليون دولار أميركي في العام 2025.

شعار مجموعة العافية الطبية الأوروبية

وبالاعتماد على عقود من الخبرة في مجالات مقاومة الشيخوخة والرعاية الصحية والعافية والطب البيولوجي التجديدي، تتمتّع مجموعة العافية الأوروبية ومجموعة A.B.H بقدرة جيدة للاستفادة من هذا السوق سريع النمو من خلال تعاونهما، وهو ما يتماشى مع رؤيتهما لتزويد المجتمعات المحيطة بوسيلة عالية الجودة للرعاية الصحية والعافية.

يُشار إلى أنّ مجموعة العافية الأوروبية الطبية الحيوية (EWBG) حائزة على العديد من الجوائز. تأسّست في العام 1991، وتشتهر بابتكاراتها الرائدة في علاجات الخلايا الجذعية الأولية، والتعديل المناعي، والببتيدات البيولوجية، والطب البيولوجي التجديدي. أمّا محفظتها فتتكوّن من أعمال الطبّ التجديدي البيولوجي، الذي يشمل البحث والتطوير والتصنيع الحيوي والتدريب والتعليم ومراكز مكافحة الشيخوخة وتوزيع المنتجات على الممارسين والمستهلكين في 80 دولة.  كما تمتلك المجموعة أيضا شبكة متنامية تتكون من 26 مركزًا صحيًا معتمدًا دوليًا على مستوى العالم. يقع المقر الرئيسي للمجموعة حاليا في ألمانيا وكذلك في كوتا كينابالو بماليزيا، أمّا منشآت التصنيع الخاصة بها فتتواجد في كلّ من ألمانيا وسويسرا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

أمّا مجموعة أثينا بيفرلي هيلز الطبية (A.B.H) فهي مجموعة طبية حائزة على الجوائز أيضًا. تأسّست في العام 2008 في أثينا من قبل د. أثاناسيو ود. فاتسي، اختصاصها الجراحة التجميلية والأمراض الجلدية.  تطوّرت المجموعة على مر السنين، ووسّعت مجالات تخصّصها لتشمل أمراض النساء، وأمراض الذكورة، وفقدان الوزن، والسمنة، ومقاومة الشيخوخة. اليوم، تمّ ترشيح المجموعة كمركز امتياز من قبل الجمعية الأوروبية للطبّ الوقائي والتجديدي ومكافحة الشيخوخة، وهي واحدة من أكثر المجموعات الطبية شهرة في الجراحة التجميلية والأمراض الجلدية وإدارة العمر في اليونان.