قطر تستعّد للـ FIFA… مرورياً:
تعاون مع شركة خبيرة في النقل الذكي…

غرفة المراقبة

للتعامل مع تدفق حركة المرور في كأس العالم القادم FIFA قطر 2022 في تشرين الثاني (نوفمبر)، قرّرت الدوحة تطوير مواصلاتها باستخدام البيانات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع شركة Hisense، الخبيرة في مجال النقل الذكي منذ أكثر من 20 عامًا، لمساعدتها في بناء مشروع تجريبي للنقل الذكي. وسيتمّ الانتهاء من المشروع وتشغيله قبل افتتاح كأس العالم FIFA قطر 2022 ، لضمان حركة مرور آمنة وفعّالة وتقليل انبعاثات الملوثات أثناء الألعاب بناءً على مسار GPS ووظائف تتبع الفيديو في الوقت الفعلي.

والمعروف عن Hisense أنها منذ دخلت هذا المجال في العام 1998، وهي الوحيدة الرائدة في هذه الصناعة في الصين على مدى السنوات العشر الأخيرة، من خلال مشاركتها في عدد من المشاريع المهمة. وفي آذار (مارس) من هذا العام، وقّعت رسميًا شراكة مع حكومة عاصمة إثيوبيا أديس أبابا من أجل نظام حافلات ذكي يُتوّقع أن يكتمل في غضون 21 شهرًا. ومع هذا النظام، يُمكن المواطنين الحصول على جدول زمني للحافلات في الوقت الفعلي من خلال تطبيقات الهاتف المحمول وشاشات عرض المعلومات الرقمية. كما يمكّن النظام شركات النقل العام من تحقيق المراقبة في الوقت الحقيقي، والتحكّم عن بُعد والإرسال الذكي، وتحليل المطابقة بين تدفّق الركاب وقدرة النقل، وتخصيص الموارد ومراقبة الصيانة، مما يضع الأساس لصنع القرار العلمي في المستقبل.

الفريق المتابع لإعتماد المرور الذكي

 تمّ الكشف عن شاشة Hisense LED مقاس 252 بوصة في محطة حافلات CSW ، وهي مركز نقل المدينة الذكية في جاكرتا، حيث تعرض معلومات حركة المرور والجدول الزمني في الوقت الفعلي لتوفير تجربة سفر ممتعة للركاب. حتى اليوم، تفرّعت شركة Hisense للنقل الذكي إلى جنوب إفريقيا وغرب إفريقيا ودبي وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام وسلوفينيا وصربيا، وغيرها.