شركة تساعد على فهم أفضل
للتكنولوجيات الرقمية:
%68 من الشباب يطمحون
للإستثمار في العملات المشفرّة!

تدريب على كيفية استعمال العملات المشفرة

شركة FIFT Capital، المدرجة في ناسداك، أطلقت حملة Crypto Credibility التي صُممت لمساعدة الطلاب كي يكونوا أكثر دراية بتكنولوجيات “البلوك تشين” والعملات المشفرة، اذ تركّز الحملة على الإشراك الإيجابي للطلاب لمساعدتهم في الحصول على فهم أفضل لتلك التكنولوجيات وزيادة ثقتهم في أنفسهم.

        وتعتبر الحملة من أفكار رئيس شركة FIFT Capital  أولا ليند بالتعاون مع سفير دولة الإمارات في مجلس الأعمال العالمي “للبلوك تشين”. وتهدف رؤيتهما، الى سدّ الفجوة ما بين التبني الشامل لنظام التشفير وديناميكيات الوضع الحالي لهذا النظام من خلال توفير منصّة للإبتكار ولتعليم تكنولوجيات “البلوك تشين”.

        ثلاثة طلاب تمكّنوا من الحصول على فترة تدريب في مؤسسة شركة TAKE CAPITAL، العضو النشط في مجلس الأعمال العالمي للبلوك تشين. وخلال جلسة استمرت ساعة، اطلع الطلاب الفائزين على عالم العملات المشفرة للشباب، من حيث الأنواع والإستخدامات، اضافة الى مقدمة مختصرة حول كيفية البدء في تلك التكنولوجيات.

تكنولوجيا البلوك تشين هاجس الشباب

        وكان تقرير أصدرته YOUGOV قد أظهر أن 68% من الشباب في الإمارات من عمر 18 الى 24 يريدون الإستثمار في العملات المشفرة خلال الأعوام المقبلة. ولكن 20% منهم قالوا أنه لا يوجد لديهم المعرفة الكافية حولها.

        ومع تصوير منصات التواصل الإجتماعي للعملات المشفرة كخطة لتحقيق الثراء في وقت قصير، خوفاً من ضياع الفرصة، يقوم عدد كبير من الشباب الطلبة، بالإستثمار في العملات المشفرة بدون معلومات أو تحقق كافٍ حول الموضوع.

        أولا ليند، رئيس شركة FIFT CAPITAL علّق قائلا: “مع حدوث العديد من التحسينات الرئيسية في التشفير وتكنولوجيات البلوك تشين، نريد الجيل الجديد أن ينظر لهذا الأمر كمسار وظيفي كامل بدلاً من مجرد الإستثمار”.

        وبقيمة تبلغ 26 مليار دولار، تعتبر الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر سوق للتشفير في منطقة الشرق الأوسط، بعد تركيا ولبنان. ورغم توافر العديد من المواد التعليمية على شبكة الإنترنت، فان فرصاً ضئيلة نسبياً تتوافر للإستخدام العملي للمعرفة. لذا تأتي هذه المحاولة لدعم وتمكين الشباب من تطوير الإمارات وتحسين تصنيفها في الشرق الأوسط لتصبح مركزاً لتكنولوجيات البلوك تشين والعملات المشفرة.

أولا ليند

       وتعمل FIFT CAPITAL على الإستفادة من مواهب وقدرات الموظفين العاملين بها وعلاقاتها لتقديم أفضل الخبرات للطلبة. فبجانب خبراتهم التقنية، يضيف المتحدثون لمسة شخصية للحملة من خلال مناقشة تجربتهم الشخصية مثل أيد، عندما بدأ يعمل في مجال العملات المشفرة عندما كان سعر البيت كوين 0،6 دولار فقط.

        ومع وجود الكثير من المنشورات والمواد حول العملات المشفرة على منصات التواصل الإجتماعي، فلا شك أن هناك تزايداً كبيراً في الإستفسارات حول “الإستثمار المشفر الأكثر أماناً” والمنصات التي يُمكن الوثوق بها.

        وقال أيد، “أقرأ أكثر من 2،5 دليلاً للمعلومات كل يوم، فهو أمر لا يقبل الجدل أن تقرأ على أقل 5 أدّلة للمعلومات كل يوم لكي تتعرف على المفهوم بالكامل قبل البدء في الإستثمار”.

        أن تلك الحملة التي تقيمها FIFT CAPITAL تأتي لدعم دبي في سعيها الى أن تصبح مركزاً لمجال البلوك تشين والعملات المشفرة. ويشجع الشباب أن يلعبوا دوراً حقيقياً في تلك الرؤية من خلال تعليم أنفسهم حول كيفية التعامل مع تلك التكنولوجيات وفهم الإمكانيات والفرص التي تقدّمها.

        يُشار الى أن FIFT CAPITAL هي شركة استثمار في “البلوكتشين”، تأسست في نيويورك ومقرها في دبي. تسعى الى تعزيز الإستثمار في العديد من الشركات التابعة في مجال التقنية المالية، عبر تقديم تقنيات غير تقليدية وخبرات لازمة لدفع عملَتَيْ الإبتكار والنمو في أنظمة الدفع الرقمي.