مباراة السعودية-الأرجنتين
شاهدها أكثر من 14 مليون مُعجب…
المزوّد العالمي للتغطية الرياضية الفورية
Flashcore:
“زار موقعنا حتى الآن
لمتابعة بطولة كرة القدم في قطر:
116 مليون شخص في شهر واحد”!

لا تجلب كأس العالم نتائج رياضية مفاجئة فحسب، بل تحطّم أيضًا الأرقام القياسية من حيث الاهتمام. فوفقًا لبيانات من Flashscore ، المزوّد الرائد عالمياً للتغطية الرياضية الفورية، فقد زار مواقعها وتطبيقاتها أكثر من 116 مليون شخص خلال تشرين الثاني (نوفمبر)، ما يعني أن هذا الشهر كان الأفضل، بأرقامه، في تاريخ هذه الشركة التي أُنشئت قبل 15 عامًا.

باتريك دزوريندا، الرئيس التنفيذي المشارك في Liversport التي تقف خلفFlashscore “، قال في هذا المجال: “لم نكن في البداية سعداء بتحديد موعد المونديال في الخريف لأنه سيؤثر سلباً على منافسات الأندية  الأوروبية في كرة القدم، بعدما جرت العادة أن يبدأ المونديال بعد هذه المنافسات لا في أوقاتها، وكانت مخاوفنا في محلّها، اذ أن الدخول الى منصتنا للتزودّ بأخبار هذه المنافسات كانت متراجعة جداً، كما كانت متراجعة بيانات المباراة وطلب التعليقات الصوتية الحيّة الى ما هنالك. لكن في مقابل هذا التراجع، حصل ما لم يكن في توقعاتنا اذ شهد تشرين الثاني (نوفمبر) دخول جميع أنواع المشجعين الى منصتنا وقد وصل عددهم  116 مليون شخص لمتابعة كأس العالم والإستفسار عن كثير من الأمور”.

وتؤكد بيانات Google Trends الاهتمام العالمي الكبير غير المسبوق ببطولة قطر، اذ بلغت ذروة البحث عن عبارة “كأس العالم” ما هو مضاعف عن كأس البطولة قبل أربعة أعوام.

يُذكر أن شبكة Flashscore العالمية الخاصة، تملك إصدارًا محليًا في أكثر من 40 دولة، أما تشرين الثاني (نوفمبر)، فكان شهرًا قياسيًا لنصفهم تقريبًا. لقد تغيّر ترتيب المباريات الأكثر مشاهدة في تاريخنا كثيرًا أيضًا. حتى بداية كأس العالم، كانت مباراة دوري أبطال أوروبا العام الماضي تحتلّ المركز الأول، لكن هذا العام تراجع الإهتمام إلى ما دون النصف في مقابل ارتفاع الإهتمام بمباريات قطر. أما الرقم القياسي الذي سُجل خلال الهزيمة المفاجئة للأرجنتين أمام المملكة العربية السعودية فهو 14 مليون معجب دخلوا الى منصتنا، كما يقول باتريك دزوريندا.