Gaif في دورته الـ 33:
سعيٌ لإستئجار طائرة لنقل
مَن يَشاء من المشاركين
من القاهرة إلى وهران..

تسهيلات توفّرها الأمانة العامة للمشتركين في المؤتمر

على مسافة شهريَن تقريباً على انعقاد المؤتمر العام الـ 33 للإتحاد العام العربي للتأمين في وهران (الجزائر) بين 5 و 8 حزيران (بونيو) المقبل… وفي إطار التسهيلات التي بدأت الأمانة العامة للـ Gaif تحضيرها، أعلن السيد شكيب أبو زيد الأمين العام، سعي الإتحاد لإستئجار طائرة لنقل المشاركين من القاهرة إلى وهران مباشرة بإحدى طائرات شركة مصر للطيران، على أن تكون القاهرة نقطة العبور لجميع المشاركين من الدول العربية. وبالمناسبة، اقترح الأمين العام أن يكون السفر يوم السبت الموافق 4 حزيران (يونيو) بعد الظهر، والعودة يوم الخميس في التاسعة منه صباحاً. وفي اطار الإستعدادات أيضاً، أجرت  اللجنة التنظيمية اتصالات مع الجهات الجزائرية المعنية لتسهيل الحصول على تأشيرة دخول الى البلاد.

شكيب أبو زيد لدى استقباله الرئيس التنفيذي لشركة عمان-ري رومل طباجة

وفي البيان الموزّع، طلبت الأمانة العامة من المشاركين في حال رغبوا حجز أمكنة في الطائرة، إرسال اشعار بذلك على أحد رقمَيْ البريد الإلكتروني: gaif@gaif.org أو gragab@gaif.org، كما يمكنهم الإتصال للغرض نفسه على الرقم:33380072-02-002. ونبّهت الأمانة العامة الى أن الموعد النهائي لحجز موعد في الطائرة هو يوم 25/4/2022 وذلك لمحدودية الأماكن على الطائرة.

يُشار إلى أن الإستعدادات لهذا المؤتمر ازدادت فعالية، وجديد الترتيبات التي اتُخذت، اجتماع تحضيري عُقد في الجزائر، قبل أيام، أعقب اجتماعاً لأعضاء اللجنة المنظّمة المحلية التأم في اليوم نفسه. وخلال هذا الإجتماع، انتقل الحاضرون الى مركز المؤتمرات والى الفنادق المخصّصة للإقامة فيها للوقوف على جاهزية كل المرافق.

قاعة المؤتمرات في وهران   

     وكان الأمين العام شكيب أبو زيد، وفي بيان أصدره قبل فترة، حدّد النقاط المتعلقة بمواضيع سيُعالجها هذا المؤتمر والذي سيستضيفه الإتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين UAR مع اللجنة المنطمة العليا. أما العنوان العريض له فهو: “تداعيات وتحديات الوضع الجديد على صناعة التأمين والفرص الممكنة والمتاحة للتصدي لهذه التحديات ومعالجتها”. أما برنامج هذا المؤتمر فيتضمن جلسات لمناقشة مواضيع الساعة وهي:

        -الأزمة الصحية وتأثيراتها على سوق التأمين العالمي.

        -الهوّة التأمينية.

        -التحوّلات التكنولوجية وتنظيم إدارة التأمين.

        -المخاطر الناشئة ومنتجات التأمين.

        وسيتمّ على هامش المؤتمر، تسليم جائزة الدكتور رجائي صويص لمعدّ أفضل بحث تأميني.

     يُشار إلى أن اختيار مدينة وهران يحمل في طيّاته ترويجاً سياحياً لها، اذ أنها مدينة متوسطيّة جميلة بمناظرها وشواطئها، فضلاً عن غناها بإرث ثقافي. والى ذلك، تضمّ وهران مركزاً عصريّاً للمؤتمرات يحوط به عدد من فنادق خمسة وأربعة نجوم.