“غلوب مد” تستثمر
في تدريب الموظفين
والتعلّم الاحترافي المستمرّ…
22 مسؤولاً من
شركات المجموعة
يُنمّون مهاراتهم الاحترافيّة
في برنامج القيادة التنفيذيّة…

الوزير ميشال فرعون متحدّثًا

ثقافة التعلّم الإحترافي المستمر لفريق عملها، هو ما أرسَتْ وتُرسي قدَمَيْ “غلوب مد” عليه كمجموعة رائدة في إدارة منافع الرعاية الصحيّة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن هذا المنطلق، جاء تعاونها مع كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت والذي تجسّد بمشاركة 27 من المسؤولين التنفيذيين من شركات المجموعة المنتشرة في 12 بلداً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في برنامج القيادة التنفيذيّة ، من 30 آب (أغسطس) حتى 3 أيلول (سبتمبر) 2022.

عميد كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال، الدكتور يوسف صيداني، رحّب بالمشاركين من “غلوب مد” قائلاً: “تؤكّد رسالة كلية سليمان العُليَّان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركيّة في بيروت أهمية نشر المعرفة الإدارية وثقافة إدارة الأعمال بالتعاون مع المؤسسات الرائدة مثل “غلوب مد”، كما يؤكّد هذا البرنامج حقيقة وهي أنّ التعليم المستمر هو السبيل الأنجح في تطوير المدراء والقادة التنفيذيين وبالتالي  بناء مؤسسات تتمتع بثقافة الإبتكار والريادة”.

… والدكتور يوسف صيداني

من جهته، وفي الرسالة الترحيبية التي نُشِرَت عبر بوابة البرنامج الإلكترونيّة، حثّ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “غلوب مد” السيد منير خرما، المشاركين على الاستفادة من هذه التجربة الفريدة والفرصة القيّمة في مجال البرامج القياديّة.

… ومع الشهادات

كذلك، شكر عضو مجلس إدارة وأحد مؤسّسي مجموعة “غلوب مد” الوزير ميشال فرعون، فريق عمل كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال على “جهودهم في هذا البرنامج”، مشدّدًا على “أهمية تنمية المهارات الإحترافيّة التي تشكّل جزءاً من ثقافة “غلوب مد” من خلال الاستثمار في تدريب الموظفين والتعلّم الاحترافي المستمر”.

ونظراً إلى كون القيادة على المستوى التنفيذي تتطلّب مجموعة من المتطلبات والمهارات الفريدة، تمّ تصميم هذا البرنامج من قبل التعليم التنفيذي في كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال بما يوفّر التوازن بين النهج النظريّ والعمليّ لتعزيز المهارات القياديّة للمديرين التنفيذيين من خلال رؤى وأطر وأدوات جديدة. ويتميز هذا البرنامج   الذي يقوم على النقاش والتعلّم من الأقران والتمارين التفاعليّة والتخطيط بـــ:

  • تعزيز التفكير الاستراتيجي الذي يرتكّز على تطويروتقييم وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة.
  • التفاوض وحلّ النزاعات الذي يطرح ويعالج المبادئ  والمفاهيم الأساسيّة والحاسمة لعملية التفاوض الناجحة.
  • فهم الإدارة المالية الذي يطرح الإطار والمفاهيم والأدوات لتحليل القرارات الماليّة على أساس النظرية المالية الحديثة.

لقطة جامعة

أخيرًا، تسلّم المشاركون شهاداتهم خلال الحفل الختامي للبرنامج بحضور الوزير ميشال فرعون والدكتور يوسف  صيداني.