“غلوب مد” تنصحك
بتعديلات بسيطة
في نمط حياتك
لخسارة الكيلوغرامات الزائدة…

الغذاء الصحي الخفيف هو الذي يمنع عقرب الميزان من الارتفاع

هناك العديد من الحميات الغذائية التي تساعدك على فقدان الوزن في فترة قصيرة. إنما قد تشعر، جراء ذلك، بالجوع والحرمان من تناول الطعام، وغالباً ما تستعيد وزنك بمجرد أن تتوقف عن إتباع الحمية.

اتبع هذه التعديلات البسيطة التي تقدّمها لك “غلوب مد” كإرشادات صحيّة، في نمط حياتك، لعلّها تساعدك في فقدان الوزن ببطء، وهذا مهمّ، كي لا تستعيد الكيلوغرامات التي خَسِرْتْ، بعد فترة.  

  1. أغلق باب المطبخ ليلاً، بعدما تحدّد وقتًا للتوقّف عن الأكل، كي تمتنع عن تناول الوجبات الخفيفة في وقت متقدّم من الليل في أثناء مشاهدتك التلفاز.
  2. نظف أسنانك بعد العشاء مباشرة، لأنّ هذا التدبير يساهم بالحدّ من احتمال تناول أيّ طعام خفيف أو شرب أي سائل (غير الماء).
  3. انتبه للسعرات الحرارية الموجودة في المشروبات المحلاّة التي تحتوي على كمية كبيرة منها. أشبع عطشك بالماء أو الماء الفوّار مع الحامض أو الشاي.
  4. اضبط خياراتك بشراء الغذاء الصحّي وتجنّبْ تخزين رقائق البطاطس والكعك والبسكويت.
  5. تَنَاولْ سلطة صحية قبل الخروج من المنزل، لأنّها تساعدك على عدم التضوّر جوعاً، وبالتالي لن تكون على عجلة من أمرك وستنتقي الطعام المفيد والصحّي.
  6. قَلِّلْ حصتك من الطعام بنسبة 10 إلى 20٪، ذلك أنّ معظم الوجبات المقدّمة في المطاعم أكبر من الحصة التي تحتاج إليها.
  7. تناول الطعام في أطباق صغيرة تتّسع لكميّات أقلّ من الطعام.
  8. اختر البدائل الخفيفة: الحمص للتغميس بدلاً من جبنة الــ Cheddar، ضَعْ الخردل في السندويشات بدلاً من المايونيز، استخدمْ الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الكريمة في قهوتك، أَضفْ صلصة الخلّ إلى طبق السلطة بدلاً من صلصة قشدية.