مواهب عربية تُشارك
في ال “غينيس”
للأرقام القياسية:
سوري يسحب سيارة بأسنانه مسافة 30 متراً!

السوري يزن صالح يسحب سيارة بأسنانه مسافة 30 مترًا

بمشاركة  المئات من المتقدمين لتحطيم أرقام قياسية، احتفلت غينيس بيومها السنوي التاسع عشر تحت شعار “مهارات خارقة”. وممّا سجّل:

من الإمارات، استطاع عمار الخضيري تحقيق الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد لمسات كرة قدم أثناء التعلق بيد واحدة خلال 30 ثانية محققاً 87 لمسة خلال الوقت المحدّد.

– عبدالله الحتاوي وعمار الخضيري، سجّلا أكثر عدد لمسات كرة قدم على مركبة تسير على عجلتين محقّقَيْن بذلك 70 لمسة بالمجمل. ومن المعروف عن عمار الخضيري أنه بطل الإمارات لكرة القدم الاستعراضية (Free Style) ثلاث مرات، وبطل الشرق الأوسط لكرة القدم الاستعراضية، والفائز في تحدي Ubhouse الدولي لكرة القدم الاستعراضية، والمتأهل لنصف نهائي Arabs Got Talent ، وحاصل على المركز السادس عشر على مستوى العالم من قبل اتحاد كرة القدم العالمي في 2013 و 2014 و 2015. أما الحتاوي، فقد سجّل الرقم القياسي العالمي الرابع له بعد أن خاض التحدي الأول بقيادة دراجته الهوائية فئة الأربع عجلات وعليها 17 شخصاً محطماً الرقم السابق الذي وقف عند 14 شخصاً. وفي التحدي الثاني قاد دراجته الرباعية بطريقة استعراضية على عجلتَيْن وهو يحمل على كتفه شخصاً لمسافة 2249.14 أمتار، محطماً الرقم القياسي السابق والذي لم يتجاوز 500 متر. أما الرقم الثالث فقد حققه في العام 2018 عندما قاد دراجته على عجلتَيْن بطريقة استعراضية في شارع الشيخ زايد لمسافة 60 كيلومتراً، محطّماً الرقم السابق وهو 55 كيلومتراً.   

من تونس، استطاعت التونسية سارة الركباني تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد ركلات هوائية على جهاز مشي خلال 30 ثانية، محقّقةً 91 ركلة بالمجمل. وتدرس الركباني في السنة الثانية بالمعهد العالي للتربية البدنية والرياضية في تونس وتقدّم استعراضات خيالية مثل تعليق كامل الجسم بشعر الرأس وغيرها من التحديات. وهي تطمح لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل.

عبدالله الحيتاوي وعمار الخضيري سجّلا أكثر عدد لمسات كرة قدم على مركبة بعجلَتَيْن

من سوريا، حقّق الرياضي يزن صالح الرقم القياسي لأسرع وقت لسحب سيارة مسافة 30 متراً بالأسنان والذي حقّق فيه 18.13 ثانية، محطّماً الرقم السابق بأجزاء قليلة من الثانية والذي وقف عند 18.42 ثانية. وهذا الرقم القياسي الخامس لصالح اذ حقّق رقماً آخر احتفالاً باليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية عن أكثر عدد قفزات متتالية فوق حواجز وقد وصلت الى 25 بالمجمل.

يُذكر أن اليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية عُقد لأول مرة في العام 2004 احتفالاً بتحقيق كتاب غينيس رقماً قياسياً لأكثر الكتب مبيعاً عبر التاريخ. وتلقت غينيس للأرقام القياسية نحو 1000 طلب للمشاركة في هذا اليوم العالمي في 2022، من الطامحين إلى حجز أماكنهم في النسخة القادمة من الكتاب الشهير.

وتضمنت أبرز الإنجازات من أنحاء العالم ما يلي:

الولايات المتحدة: أكثر عدد قفزات عكسية لشخص معصوب العينين خلال 21 دقيقة.

الصين: أكثر عدد قفزات على دراجة هوائية فوق حاجز خلال 14 دقيقة.

عمار الخضيْري من الإمارات يُحقّق 87 رفسة بالكرة وهو معلّق بيد واحدة

اليابان: أكثر عدد التفافات كرة سلة على الذراعين خلال 56 دقيقة.

المكسيك: أكثر عدد مرات وقوف على يد واحدة خلال دقيقة (فئة الرجال): 23 ، وأكثر عدد مرات وقوف على يد واحدة خلال دقيقة (فئة الرجال): 41، أكثر عدد مرات وقوف على ذراع واحدة مع تبادل الذراعين خلال 32 دقيقة.