بعد إطلاقها الرابط الالكتروني
لتطبيق المعيار
المحاسبي IRFS 17…
شركة المنارة الأردنيّة للتأمين
“تخرق” الظروف الاقتصادية الصعبة
وتُسجّل أرباحًا في الربع الثالث من 2022…

وليد القططي… الإدارة الحصيفة

نتائج مهمّمة حقّقتها شركة “المنارة للتأمين” الأردنيّة على كافة المستويات، إن من حيث الزيادة في الموجودات وحقوق الملكية أو لجهة الأرباح التي وصلت إلى 755 ألف دينار، كما ورد في البيانات المرحليّة للربع الثالث من العام الحالي الذي حقّقت فيه الشركة ربحًا فنيًا وصل إلى 709 آلاف دينار وربحًا قبل الضريبة وصل إلى 755،878 ألف دينار، وبعد الضريبة إلى 554 ألف دينار.

بعد توقيع اتفاقية الربط الالكتروني بشخص ابراهيم قاسميه   

إلى ذلك، أظهرت البيانات، زيادة ونمو في موجودات الشركة لتصبح 24،270،000 مليون دينار مقارنة بـ 23،474،000 مليون دينار.

    في ما خصّ الادعاءات المدفوعة، فقد بلغت قيمتها بتاريخ 30/9/2022، ما يقارب من 12 مليون دينار منها 9،8 ملايين في فرع تأمين المركبات. كذلك تمّت زيادة المخصّصات الفنيّة للشركة في فرع تأمين المركبات نهاية عام 2021 بهدف ضمان زيادة قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه حَمَلَة الوثائق والمتضرّرين من الحوادث، ما يدلّ على حصافة الإدارة التنفيذيّة في التعامل مع المخاطر المُحتملة مستقبلاً والوفاء بشكلٍ كبير بالتزاماتها تجاه حملة الوثائق والمساهمين على حدّ سواء. وعلى صعيد آخر، بلغ عدد الشكاوى التي تعاملت معها الشركة من خلال البنك المركزي، 13 شكوى وبنسبة لم تتجاوز الـ 1/1000 وقد تمّ حلّها جميعًا ضمن أسس عادلة لجميع الأطراف، علمًا بأنّ الحوادث التي تبلّغتها الشركة في فرع تأمين المركبات، كان حوالى 17،200 حادثًا من 15/6/2021 وحتى تاريخه.

مبنى المنارة

    لقد أكّدت هذه النتائج، وفق المدير العام للشركة وليد القططي أنّ “المنارة للتأمين” تسعى لتحقيق أهدافها ورسالتها من خلال التخطيط والإشراف والرقابة والرؤية بقيَم أصيلة تقوم على الكفاءة وحسن التعامل بسلاسة  وتناغم ما بين مجلس الإدارة والإدارة التنفيذيّة وكافة العاملين في الشركة الذين تمكّنوا من الوصول إلى تلك النتائج المهمّة في ظلّ الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي يعيشها الأردن والقطاع.

    يُذكر أنّ المدير العام وليد القططي قد وقّع في العاشر من آب (أغسطس) 2022 اتّفاقية مع مجموعة Techno Sys بشخص مديرها العام ابراهيم قاسمية لإطلاق نظام الربط الالكتروني لتطبيق المعيار المالي الدولي IFRS 17 عبر نظام AIMS.