الورشة 16 من
البرنامج التدريبي
للاتحاد الأردني
لشركات التأمين:
غنية بمادتها وبعدد المشاركين فيها…
مؤيد كلوب أطلق الصافرة
ورشيد الهبّاب كان بين المستمعين…

. مؤيد كلوبد. مؤيد الكلوب مفتتحًا الورشة وبدا د. أحمد الزعبي إلى يمينه كما بدا ماهر عواد في الصف الأمامي 

“اسواق التأمين العالمية وأبرز القضايا والتحديات” هو عنوان الورشة السادسة عشرة من البرنامج التدريبي لاتحاد شركات التأمين في الأردن للعام 2022 التي افتتحها اليوم الاثنين (1/8/2022) مدير الاتّحاد د. مؤيد الكلوب. أدار الورشة د. أحمد الزعبي، أحد المتخصّصين والمتعرّكين في إدارة المخاطر المالية والتأمين في الولايات المتحدة التي نال شهادة الدكتوراه منها، ومن ثمّ عمل في هيئة التأمين فيها، في قسم إدارة المخاطر. وبديهي أن يسلّط د. الزعبي الضوء على التجربة الأميركية والتجارب الأوروبية وافضل الممارسات والتجارب الناجحة للاستفادة منها في سوق التأمين الأردني.

د. أحمد الزعبي يلقي محاضرته وبدا في الصفّ الأمامي رشيد الهبّاب

إلى ذلك، تناولت الورشة التي عقدت على مدار أربع ساعات تدريبية، ابرز المؤشرات الاقتصادية حول عمليات الاحتيال في التأمين، والهجمات الالكترونية (السيبرانية) وأهمية التأمين الرقمي، وموضوع إنهيار الاسواق التأمينية العالمية، إضافة إلى الحديث عن الجوائح العالمية وتأثيراتها التأمينية والتجارب الدولية في تأمين المركبات والتامين الطبي.

حضور

شارك في هذه الورشة 55 شخصًا يمثّلون 13 شركة تأمين بينهم عضو مجلس إدارة ورئيس شركة “العربية” الأردن، عضو الاتحاد السيد رشيد الهبّاب، إضافة لمشاركين من البنك المركزي الاردني وعدد من البنوك والمستشفيات الاردنية ومشاركين من الجمعية الاردنية لوسطاء التأمين، فضلاً عن ممثّلين لشركات وساطة التأمين وإدارة أعمال التأمين وعدد من الجهات المحلية الاخرى والاتحاد الاردني لشركات التأمين.