كأس العالم في قطر يحقّق نتائج
تتخطّى الرياضة وتصل إلى الاقتصاد…
ندوة في دبي
تناقش 6 مواضيع
بينها “كيف نصنع أبطالاً عالميّين”…

صورة من الندوة ويبدو فيها وزير الإقتصاد الإماراتي متحدثاً وإلى جانبه محمد ناصر الزعابي وبرنارد كيازو

مستثمرون ورؤساء بارزون في روابط كرة القدم على مستوى العالم، إضافة إلى مسؤولين حكوميّين، ناقشوا جميعاً، مستقبل الاستثمار في الرياضة، خلال فعالية نظّمتها المنصة العالمية للاستثمار Investopia ، بالشراكة مع القمة العالمية للشركات يوم 8 كانون الأوّل (ديسمبر) 2022 في دبي، بالتزامن مع كأس العالم 2022، وذلك بحضور وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، ورئيس إنفستوبيا، ورئيس التحالف العالمي لكرة القدم وكذلك القمة العالمية للشركات برنارد كيازو.

شملت الفعالية عشر جلسات حوارية غطّت عدداً من الموضوعات الرئيسية في مجال الرياضة، منها تعزيز الإعلام، صناعة أبطال عالميين، تحقيق التنمية المستدامة من خلالها، الفرص البديلة في التمويل، المستقبل الآن: الابتكار في الرياضة، التقاء التكنولوجيا والصحة فيها، وأخيراً بناء ملاعب ذكية للأشهر والسنوات الآتية.

محمد ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي لمنصة Investopia العالمية للاستثمار، قال في هذا المجال: “نعمل في منصتّنا العالمية للاستثمار على التواصل مع كبار قادة الأعمال وصنّاع القرار على الصعيد العالمي في جميع الفعاليات البارزة، تحقيقًا للرؤية المتمثّلة في إطلاق حوارات عالمية لمناقشة القضايا الاقتصادية، وتوجيه الاستثمارات نحو قطاعات الاقتصاد الجديد. ومن خلال تواصلنا مع القمة العالمية للشركات، اختتمت Investopia حدثًا خاصًا عن الرياضة تزامن، هو الآخر، مع كأس العالم 2022. لقد كان هذا الحدث غنياً بجلسات حوارية حول مستقبل الاستثمار في الرياضة وكرة القدم، في ضوء الفرص الواسعة التي يوفرّها هذا القطاع الحيوي وخاصةً كرة القدم، وبما يعزّز الاستفادة من الجوانب الاقتصادية والتنموية الواعدة لهذه الأنشطة الرياضية”. أمّا برنارد كيازو فقال: ” تتمتّع الرياضة بالقدرة على تغيير العالم. وأكبر دليل على ذلك هو كأس العالم الذي وحّد أكثر من 4 مليارات شخص على مدار أربعة أسابيع”. أضاف: “جمعت فعالية Investopia حول مستقبل الرياضة، صنّاع القرار من أهم الأندية الرياضية وكبار المستثمرين وروابط كرة القدم لمناقشة مستقبل قطاع الرياضة، الذي تطوّر في السنوات العشر الماضية أكثر مما كان عليه في الثلاثين عاماً السابقة، وهو بصدد تحقيق نمو هائل خلال العقد المقبل”.

شعار إنفستوبيا

إلى ذلك، شهدت الفعالية حضور عدد من أهم الشخصيات من عالم الرياضة مثل خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، وفنسنت لابرون، رئيس رابطة الدوري الفرنسي.