معرض المجوهرات
والساعات 2022:
أبو ظبي تتحوّل مكاناً يجمع
نفائس العالم لـ 5 أيام…

من المعرض السابق

تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، تنطلق النسخة التاسعة والعشرون من معرض المجوهرات والساعات، في الفترة من 9 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر)، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات (ADNEC)، بمشاركة 170 شركة محلية وعالمية من أكثر من 20 دولة من جميع مناطق العالم. ومن المعروف أن هذا الملتقى بات يُشكّل منصة لعرض أجمل المجوهرات وأحدث الساعات التي صاغتها أنامل كبار المصمّمين على المستويَيْن العربي والعالمي.

 

الجدير بالذكر أن المعرض يُتيح على مدار خمسة أيام فرصةً لاستكشاف مجموعات دور مجوهرات وساعات معروفة وأخرى صاعدة من مختلف أنحاء العالم، منها مجوهرات” كوهينور” الهندية التي تأسست في العام 1862، وتصاميم مجوهرات “نصولي”، ومجوهرات جورج حكيم التي تأسست عام 1875، والتصاميم الإيطالية الفاخرة لعلامة فيسكيتي، وبيشكار ديفجي، وفيراري فيرينز، وتاباريني، وغيرها الكثير من العلامات التجارية الفاخرة.

مجوهرات تُسحر العين والقلب 

الى ذلك، يشكّل هذا المعرض علامة فارقة على خارطة أهم الفعاليات في الإمارة، اذ استقطب العام الماضي أكثر من 6 آلاف زائر من عشّاق المجوهرات، والمشترين، والرواد في عالم هذه الصناعة. وهو يقدّم في نسخة هذا العام ضمن صالة التصاميم الإماراتية، قطعاً فريدةً تحاكي تراث الإمارات بمصوغات امتزجت بالرقي والعمق التاريخي الأصيل والحداثة. 

ومن فعاليات المعرض أيضاً، الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز “الإبداع” التي تحتفل هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسها منذ انطلاقها للمرة الأولى، لاختيار أفضل مصمّمي المجوهرات ضمن مسابقة يقيمها معرض المجوهرات والساعات بالتعاون مع مصمّمة المجوهرات الإماراتية عزة القبيسي، علماً أن الاشتراك بالمسابقة متاح أمام كافة مصممي المجوهرات الصاعدين في الإمارات، لتقديم أعمالهم المبتكرة.

من داخل معرض العام الماضي

     بهذه المناسبة، علّق مدير المعرض فراس أبو لطيف على هذا الحدث بالقول: “يشكل المعرض فرصة مميّزة للمهتمين بمواكبة أحدث التصاميم العالمية في مجال المجوهرات والساعات ومعروضات الذهب والألماس التقليدية والحديثة، إلى جانب أحدث تصاميم الساعات التي تنتجها المصانع المحلية والعالمية. نكرّس جهودنا في كل دورة لتقديم كل ما هو جديد ومميّز، ونحرص على انتقاء العلامات التجارية البارزة التي تتميز بالعراقة والأناقة، لطرح منتجات فريدة تلبي كافة الأذواق”. أضاف: “نحتفي في نسخة هذا العام بالذكرى العاشرة لتأسيس جوائز الإبداع التي كان لها أثر بارز في تسليط الضوء على مجموعة من المواهب الواعدة، من خلال توفير الفرصة لعرض الأعمال الإبداعية لمصممي المستقبل في هذا الحدث المميّز على مستوى المنطقة”.

عزّة القبيسي

     تبقى إشارة الى أن أبواب المعرض تفتح للتسجيل مجاناً عبر الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3rhJpe4 كما يمكن التسجيل عند البوابة الرئيسية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات ADNEC، للحصول على بطاقة الدخول والاطلاع على آخر صيحات المجوهرات الفريدة  والساعات الأنيقة.

الإعلان عن المعرض