“الحوكمة” بمبادئها ومراميها
يعرض حسناتها خبير متعرّك
في الحلقة 17 من
البرنامج التدريبي
للاتحاد الأردني
لشركات التأمين..

عدنان أبو الهيجاء السادس من اليمين (الصف الثاني) يتوسّط المشاركين في الحلقة 17

البرنامج التدريبي للاتحاد الأردني لشركات التأمين الذي يحمل الرقم 17، اختُتم ظهر اليوم الخميس (18/8/2022) بعد 12 ساعة تدريب على مدار يومَيْن، وكان عنوانها العريض “الحوكمة” وما يندرج تحت مظلتها من مبادئ ومتطلبّات قانونية وتطبيقات عالمية وتجارب عربية، ومهام إداريّة ومسؤوليّات، إلى غير ذلك.

تولّى إدارة هذه الحلقة السيد عدنان ابو الهيجاء الذي يشغل حاليا منصب رئيس دائرة المخاطر في الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين، إلى جانب تمتّعه بخبرة تزيد عن العشرين عامًا، في إدارة المخاطر والتأمين وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأردن وقطر، مع خلفية قوية في التخطيط الاستراتيجي وحوكمة الشركات والرقابة الداخلية، إذ شغل سابقا منصب رئيس تنفيــذي إدارة مخاطـــر فـــي شركــة الشــرق العربـي للتأميـن (gig Jordan) وشركة ترست للتأمين. إلى ذلك، فهو اختصاصي مخاطر معتمد (CMIRM) من معهد إدارة المخاطر بالمملكة المتحدة، ويحمل عدة شهادات من المعهد نفسه ومن معاهد اخرى. ونظرًا إلى كفاءاته وخبراته، فقد حاز على جوائز عدة في منطقــة الشــرق الأوســط وشمـــال إفريقيـا كأفضــل مديـــر مخاطـــر للأعـــوام 2017/2016 من مجلـة  .Middle East Insurance Review

استمع إلى البرنامج 25 مشاركاً منهم 24 شخصًا يمثلون 13 شركة تأمين، اضافة الى مشاركة واحدة من شركة مجموعة الخليج للتأمين gig  – الكويت.

يذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو ثمرة جهد قام به الاتحاد الأردني لتغطية  الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين، محلياً وعربيًا، وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد الرقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج، التُقطت الصورة الجامعة وتمّ توزيع الشهادات على السادة المشاركين في البرنامج.