بعدما أعاد الاتحاد الأردني تفعيلها…
انتخاب أعضاء
اللجنة القانونية التنفيذيّة
برئاسة سعد محمد الفاعوري…

من اليمين السادة… ماهر عواد، جمانة صبيح، عيسى الصفدي، سعد الفاعوري، د. مؤيد الكلوب، د. حازم المدادحة ومي عودة

الهيئة العامة للجنة القانونية  في الاتحاد الاردني لشركات التأمين التي أعاد مجلس ادارة الاتحاد تفعيلها، عقدت اجتماعها بحضور ممثلي 14 من اصل 22  شركة عاملة في سوق التأمين الاردني، لانتخاب رئيس وأعضاء لجنة هذه الهيئة التنفيذيّة، بحضور مدير الاتحاد د. مؤيد الكلوب ومساعده لشؤون الدراسات والتدريب. السيد ماهر عواد.

    خلال هذا الاجتماع، تمّ انتخاب السيد سعد محمد الفاعوري (المجموعة العربية الأوروبية للتأمين) رئيسًا بالتزكية، وبالاقتراع السادة: د. حازم محمد المدادحة (شركة التأمين الإسلامية) وقد انتُخب لاحقا نائبا للرلئيس، جمانا صالح صبيح (المنارة للتأمين)، مي خطاب عودة (المجموعة العربية الأردنية للتأمين) وعيسى شارلي الصفدي (المتحدة للتأمين). وتبلغ مدّة هذه الدورة سنتَيْن (2022 -2024).

بعد ذلك، بُحثت اهم المواضيع المقترح دراستها من اللجنة المنتخبة في اجتماعاتها القادمة والتباحث في الأمور القانونية والتحديات التشريعية التي تواجه القطاع، ومنها: مشروع قانون عقد التأمين المطروح مؤخرا  من البنك المركزي الاردني في ضوء الملاحظات والمقترحات الواردة للاتحاد من 11 شركة تأمين والاتفاق على خطة عمل لمناقشة هذه الملاحظات والمقترحات ليصار الى تقديم التوصيات لمجلس ادارة الاتحاد بخصوص اهم التعديلات على المشروع لمناقشتها مع البنك المركزي، توطئة لإقرار قانون عصري يراعي متطلبات المرحلة القادمة، وبما يتناسب مع المستجدات التشريعية والفنية المتعلقة بقطاع التأمين. كذلك تناول الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بعمل الدوائر القانونية في شركات التأمين وتبادل المقترحات والأفكار التي تسهم في تقديم الحقوق لأصحابها بعدالة .ثمّ التُقطت الصورة التذكاريّة.