45 عامًا أمضاها في خدمة
قطاع التأمين الأردني…
نجيب العناني
مكرّمًا من الاتّحاد
تقديرًا لجهودٍ بذلها
ومقترحات عرضها
شكّلت إضافة نوعيّة…

رشيد الهبّاب يقدّم الدرع للمكرّم نجيب العناني وبدا د. الكلوب إلى اليسار وعودة أبو ديّة إلى اليمين

الإتّحاد الأردني لشركات التأمين الوفيّ والمقدّر جهود أركان القطاع، خبراء وموظّفين وعاملين، ممّن أثروا سوق التأمين بخبرتهم واندفاعهم للنهوض بهذه المهنة، أردنيًا وعلى المستوى العربي، كرّم قبل أيّام السيد نجيب العناني، مساعد المدير العام لدائرة التأمين البحري في شركة “التأمين الأردنيّة” والعضو السابق للجنة التنفيذيّة للتأمين البحري لأكثر من 25 عامًا، إذ تولّى هذه المهمّة الأخيرة في 1997.

جرى هذا التكريم في مقرّ الاتّحاد بحضور منسّق أعمال اللجنة رشيد الهبّاب، عضو مجلس إدارة الاتّحاد ومدير عام “التأمين العربيّة – الأردن”، ومشاركة كلّ من د. مؤيّد الكلوب مدير الاتّحاد ومساعده لشؤون الدراسات والتدريب ماهر عواد. كما شارك في التكريم رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذيّة المُنتخبة حديثًا برئاسة عودة أبو ديّة وممثّلي 16 من أصل 22 شركة تأمين مُجازة لممارسة التأمين البحري في الأردن.

    ولم يأتِ هذا التكريم من فراغ بل نتيجة جهود بذلها نجيب العناني طوال 45 عامًا،  كان خلالها مثال الانضباط والشفافية والثقافة التأمينيّة العلمية، أهّلته كلّها لترؤّس اللجنة التنفيذيّة للتأمين البحري في 3 دورات متتالية. وإلى ذلك، كانت له مشاركة فاعلة في تقديم عدد من المقترحات والمواضيع التي شكّلت إضافة نوعيّة لعمل اللجنة والتوصيات المقدّمة منها. وخلال هذا التكريم، قدّم له السيد رشيد الهبّاب درعًا تكريميّة من الاتّحاد.

صورة تجمع المكرّم وأركان من الاتّحاد وزملاء مهنة

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري في الاتحاد هي واحدة من أولى اللجان المنشأة في الاتحاد جنبًا الى بقية اللجان الفنية الأخرى المتعلقة بباقي فروع التأمين، وكان لها مساهمات واسعة في تعريب شروط التأمين البحري الى اللغة العربية وإعداد شروط تأمين محلية، وكذلك إصدار نشرات توعوية وأدلة ارشادية في التأمين البحري، إضافة  الى مساهمة أعضاء اللجنة في موضوع التدريب المتخصّص في التأمين البحري ونشر المقالات حول فرع التأمين البحري بهدف المساهمة في التوعية التأمينية .