حلقة تدريبيّة في قلب الحدث:
الاتّحاد الأردني للتأمين
ينقل 40 مشاركًا إلى “تويوتا”
لمتابعة محاضرات
يغلب عليها الطابع التطبيقي…

داخل قاعة المحاضرات في شركة تويوتا

الحلقة الرابعة والعشرون من البرنامج التدريبي للاتّحاد الاردني لشركات التأمين، اختتمت أمس الخميس 20 – 10 – 2022، بعد نجاح يُمكن وصفه بـــ “غير المسبوق” بالنّظر إلى الطريقة التي اعتُمدت، وهي تغليب الجانب العملي على النظري، ما يجعل الاهتمام مضاعفًا. وكان لا بدّ من اعتماد هذا الأسلوب لأنّ الموضوع المطروح هو بحدّ ذاته يحتاج إلى إيلاء الجانب التطبيقي ما يستحقّ من اهتمام، باعتبار أنّ هذا البرنامج، وكان عن “المعاينة والكشف على أضرار المركبات الحديثة”، لا يمكن الخوض به نظريًا فقط بل تطبيقيًا أيضًا. وما زاد من نجاح هذه الحلقة ومن ألَقِها، أنّ عدّة مهندسين متخصّصين توالوا على الشرح والإيضاح وهؤلاء من “تويوتا”، استقبلوا أربعين مشاركًا في مقرّ هذه الشركة حيث تمّ التعرّف إلى هياكل السيارات الداخليّة وأجزاء المركبات قبل جمع القطع وكيفيّة معاينتها وتصليحها، وذلك بحضور المهندسين السادة: سامر أبو ليل، مدير دائرة البودي والدهان، ابراهيم نمر أبو شهاب، مشرف استقبال أولSenior Reception Supervisor، أحمد محمد محمود البغدادي، مستشار تقني ومنظم عمل Sr. Specialist, Technical Advisor & Controller، أحمد الحلبي، تدريب ودعم فنيService Technical Engineer، عادل حجير، مشرف تدريب ودعم فني Field Technical Unit Supervisor.

يطّلعون على تفاصيل المحرّك

    يُشار إلى أنّ الدافع وراء اختيار هذا الموضوع، يعود إلى أنّ فرع تأمين المركبات يأتي في المرتبة الاولى بين فروع التامين استقطابًا للناس، بل يشكّل ما نسبته 35% من اجمالي الاقساط المكتتبة في الأردن، وكذلك تعاطي غالبية المواطنين مع هذا النوع من التأمينات بحكم متطلبات الحياة اليومية وتسجيل ما  يزيد عن 160 الف حادث مروري سنويا يراجع اصحابها شركات التأمين للحصول على التعويضات.

المهندس سامر ابو ليل

وفي نهاية البرنامج التدريبي، تمّ توزيع شهادات المشاركين في الحلقة الرابعة والعشرين بعدما تمّ تنظيم  جولة ميدانيّة لهم داخل مقرّ الشركة المركزية “تويوتا” والتعرّف إلى كافة اقسامها والخدمات التي توفّرها.

ماهر عواد يسارا مع فريق تويوتا من المحاضرين ويظهر إلى جانبه المهندس سامر ابو ليل

مشاركين من شركة التأمين الوطنية فلسطين وآخرين من السوق الاردني

المهندس أحمد بغدادي

صورة جامعة للمشاركين

تسليم الصورة التذكارية والشهادة لأحد المشاركين