برنامج تدريبي للاتّحاد الأردني
يحاضر فيه 3 اختصاصيّين:
حلقة متنوّعة
في عناوينها ومعلوماتها…

الصورة الجامعة

البرنامج التدريبي الخامس والعشرون الذي نظّمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين على مستوى عربي بعنوان: “تطبيقات على وثائق تأمينية متخصّصة في التأمينات العامة” (تأمينات مسؤولية المدراء التنفيذيين D&O وتأمينات الأمن السيبراني Cyber Risks والأخطار السياسية)، اختُتمت أعماله بعد 16 ساعة تدريبيّة تمّت في ثلاثة أيّام من 1 إلى 3 تشرين الثاني الحالي.

تولّى إدارة الحلقة السيد مصطفى التل Dip-CII، صاحب الخبرة العلمية والعملية لأكثر من ٢٥ سنة في مجال التامينات العامة وتأمين الممتلكات والتأمينات الهندسية والائتمان التجاري، والذي يشغل حالياً منصب نائب المدير العام لشركة “المتوسط والخليج للتأمين” (ميدغلف) – الأردن. وكان اللافت في هذه الحلقة انضمام المهندس عبادة عياصرة من المركز الوطني للأمن السيبراني لتقديم معلومات فنية حول الامور والمسائل السيبرانية. كما تمّت الاستعانة بالسيد اياد محفوظ مسوّي الخسائر للمساعدة في تعريف المشاركين إلى اجراءات التعويض في الوثائق المتخصّصة موضوع البرنامج.

    الهدف من هذه الحلقة المتنوّعة في عناوينها ومعلوماتها، تعريف المشاركين بالأسس والمبادئ الأساسيّة لهذه التأمينات، كذلك التعرّف إلى أقسامها ومن هم المؤمّن عليهم، فضلاً عن التعريف العام لهيكل البوليصة من حيث الأخطار المغطاة من خلال شرح وتفصيل كل نوع منها، إضافة إلى شرح استثناءات العقد وغير ذلك الكثير.

شارك في البرنامج 39 شخصًا منهم 28 من 15 شركة تأمين أردنيّة، عضوات في الاتحاد الاردني لشركات التامين، إلى جانب مشارك من شركة “أكنان” للإستشارات وإدارة المخاطر التأمينية وآخر من شركة “الذكي” لوساطة التأمين وثالث من البنك الاردني الكويتي و4 من شركة الكهرباء الاردنية و4 من سوق التأمين الفلسطيني من شركة التأمين الوطنية وشركة “التكافل للتأمين”.

بعد انتهاء الحلقة التدريبيّة، التُقطت الصورة التذكارية الجماعية بحضور الأساتذة الثلاثة تزامنًا مع تسليم الشهادات للمشاركين.