الورشة التدريبية الـ 16
للإتحاد الأردني لشركات التأمين:
كيف تُدار المطالبات
في التأمينات العامة…

المشاركون يتوسطهم حاتم جمعة اسماعيل، المشرف على البرنامج وبدا في الصورة الأول من اليمين ماهر عواد

أعمال البرنامج التدريبي السادس عشر الذي نظّمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين على مستوى عربي بعنوان “إدارة المطالبات في التأمينات العامة”، اختتمت أعماله اليوم الخميس ( 4/8/2022 ) بعد 12 ساعة تدريبية على مدى يومين، وبهدف تعريف المشاركين بكيفية معالجة المطالبات مع أمثلة واقعية، فضلاً عن الصعوبات التي أثيرت أو تمّ التعرض لها في معالجة هذه المطالبات نتيجة لسوء أو اكتتاب غير صحيح للوثائق. وقد تمّ شرح العديد من الأمثلة العملية وفتح باب المناقشة حول التقييم الصحيح .

أشرف على البرنامج السيد حاتم جمعة اسماعيل، خريج الجامعة البريطانية lidze boltechnik في العام (1984) والذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال تسوية الخسائر والذي عمل في مجال تسوية الخسائر كموظف لدى شركة “ميد غلف” للاستشارات في دولة الكويت وحتى تاريخ 1985حيث التحق بفرع شركة “توبليس أند هاردنك” العالمية في الكويت كمسوّي خسائر حتى العام 1990. في 1991، أسسّ مكتباً في الأردن يعمل في المجال ذاته ( تسوية الخسائر)، وفي عام 1992 أعتُمد ممثلاً وكيلاً لشركة Crawford في الاردن وفلسطين، وفي لبنان (2002) وفي سوريا (2017). ويُعتبر من أهم الخبراء المميّزين والمعتمدين لدى شركات اعادة التأمين، ومنها “ميونخ ري”، “سويس ري”، “هانوفر ري”، “ناسكو”، “آيون”، Allianz ، “المجموعة الأميركية للتأمين AIG.

شارك في البرنامج 28 مشاركاً منهم 18 مشاركا يمثلون 10 شركات تأمين، اضافة الى مشارك واحد من شركة “غارديان” للتأمين وإعادة التأمين للوساطة والاستشارات ومشاركين إثنين من شركة أدوية “الحكمة” ومشارك واحد من البنك العربي الاسلامي الدولي ومشاركَيْن إثنين من شركة  WTWوأربعة مشاركين من فلسطين منهم مشارك واحد من شركة فلسطين للتأمين، وثلاثة من الشركة العالمية المتحدة للتأمين.

    وفي نهاية البرنامج وزّعت الشهادات على المشاركين في البرنامج، والتقطت صورة تذكارية أمام مدخل الإتحاد.