المتحدة للتأمين (الأردنية):
أرباح صافية ومجلس إدارة جديد
من تسعة أعضاء

من الإجتماع عن بُعد

الشركة المتحدة للتأمين (الأردن)، وخلال التآم الهيئة العامة، ناقش الأعضاء تقرير مجلس الإدارة المتضمّن أعمال الشركة للعام 2021. وبعد الاطّلاع وإبداء الرأي، أُقِرّت الحسابات الختامية، كما تمّت المصادقة على البيانات لمدقّقي الحسابات التي أوردت أرباح العام الماضي قبل الضريبة وهي مبلغ 1،371،337 دينار أردني، وبعد الضريبة 1،322،145. والى ذلك، أقرّت الهيئة أيضًا، توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 10% من رأس المال.

        رئيس مجلس الإدارة زياد أبو جابر، وفي كلمة له بالمناسبة، أعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها الإدارة التنفيذية لتحقيق أهداف الشركة ومصلحة المساهمين.

يذكر أنّه تمّ في أثناء هذا الإجتماع، انتخاب مجلس ادارة لدورة جديدة بعد زيادة عدد الأعضاء ليصبح تسعة، تماشياً مع تعليمات الحوكمة الصادرة عن البنك المركزي الأردني، وهم السادة: زياد رؤوف أبو جابر، باسل موسى الأيوبي، مروان رؤوف أبو جابر، زيد كمال عصفور، سامر عبد القادر القاضي، زيد فريد ناصيف، ايهاب غازي السعدي، عصام محمد فخر الدين وعبد النور نايف عبد النور.

شعار الشركة

يُشار إلى أنّ المتحدة للتأمين تأسّست في العام 1972، شركة مساهمة عامة أردنيّة، لتصبح في غضون سنوات واحدة من الشركات الرائدة في السوق الأردني مدعومة من المساهمين. وهي تقدّم مجموعة متكاملة من خدمات التأمين: ضد الحريق، الحوادث العامة، السفر، المنشآت، تغطية المسؤوليّة، الحياة، الاستشفاء، آليات الحرب، الحيوانات الأليفة، وغير ذلك من الفروع. يعمل فيها حوالى ألف موظّف وهي تحتفل في 2022 بمرور خمسين عامًا على تأسيسها.