فرصة امام طالبَيْن لبنانيَيْن
للدراسة مجاناً في كلية
لندن للتجارة وإدارة الأعمال..
الهبة مقدمة من “ترانسمد”
وقيمتها مليون جينيه استرليني..

الجامعة

كلية لندن للتجارة وإدارة الأعمال والتي تدرّس أيضاً الحوسبة والقانون في المرحلة الجامعية والدراسات العليا، بما في ذلك الماستر، حصلت على هبة بقيمة مليون جنيه إسترليني من شركة Transmed الرائدة في توزيع المواد الإستهلاكية، بهدف تأسيس برنامج منحة دراسية تحمل اسم هذه الشركة. وتتكفل هذه المنحة بتغطية كامل الرسوم الدراسية لطالبَيْن اثنَيْن سنوياً على مدار السنوات الخمس المقبلة، بمن فيهم طالبان لبنانيان وفي جميع برامج الكلية، خصوصاً المتفوقون والمحتاجون الى الدعم المادي.

وترانسميد، الشركة المختصة بتسويق المواد الاستهلاكية والخدمات الغذائية وتوزيعها وتصنيعها، تأسست في لبنان عام 1946، علماً أن عملياتها تغطّي جميع أنحاء دول شرق المتوسط والخليج العربي وأفريقيا وأوروبا. وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في “ترانسميد” السيد فؤاد السيد: “يسعدنا التعاون مع كلية لندن لإدارة الأعمال العالمية والرائدة في هذا القطاع، لمساعدة الطلاب اللبنانيين المتميزين والمحتاجين للدعم المادي على إكمال دراستهم العليا”.

وتشكل الهبة جزءاً من حملة Forever Forward التي أطلقتها الكلية بهدف جمع 200 مليون جنيه إسترليني على مدار خمسة أعوام، دعماً لرؤيتها في إحداث تغيير جذري نحو الأفضل في كيفية مزاولة الأعمال حول العالم، وفي تأثير الأعمال على العالم، من خلال زيادة الاستثمار في المنح الدراسية والأبحاث والابتكار وبيئة التعلّم.

Francois Ortalo Magné

من جهته، أثنى عميد كلية لندن لإدارة الأعمال Francois Ortalo Magné على الجهود التي تبذلها “ترانسميد” لدعم التنوّع الاجتماعي والاقتصادي في مجال تعليم إدارة الأعمال، قائلاً: “لقد أسهم دعم ترانسميد السخي لحملتنا الأولى في تأسيس مدرّج محاضرات ترانسميد، ما أتاح إمكانية حضور الفصول الدراسية لآلاف الطلاب والمسؤولين التنفيذيين”.

وتقدّم هذه المنحة الجديدة فرصة مميّزة للطلاب اللبنانيين الموهوبين الذين لا يمكنهم تحمّل تكاليف تعليم إدارة الأعمال عالمي المستوى. وتجسّد هذه الخطوة من “ترانسميد” مصدر إلهام ومثالاً للأعمال التجارية التي تحرص على إحداث تأثير إيجابي وتقديم مثال يحتذى للآخرين.

يُشار إلى أن Francois Ortalo-Magné هو تاسع عميد لكلية لندن لإدارة الأعمال، وقد شغل هذا المنصب منذ آب (أغسطس) 2017. وبصفته الرئيس التنفيذي للكلية، يقوم بتنفيذ خطة لتحقيق رؤية الكلية كمجتمع يشارك في مسيرة العلم.

ومن خلال إمكانياتها التعليمية المعروفة بأبحاثها الأكاديمية عالمية المستوى ومجتمع الطلاب الغنيّ بتنوعه، تطوّر الوظائف وتُحدث تحوّلا في المؤسسات وتساهم في تشكيل السياسة. ويُمكن متابعة الدروس من واحد من مقرّيها في لندن أو دبي.

وقبل تعيينه في المنصب الذي يشغله حاليا، كان Francois Ortalo-Magné عميدا لجامعة Albert Nicolas، وأستاذا للعقارات في كلية Wisconsin للأعمال. نشأ في فرنسا في منطقة Pyrenees وفي مزرعة العائلة في وادي LIO، قبل أن يتدّرب كمهندس زراعي. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة مينيسوتا وكان أول تعيين أكاديمي له في كلية لندن للاقتصاد.