ماهر الحسيْن الى المحاماة
ونائبه مؤيد كلوب مديراً للإتحاد
متابعاً مسيرة النجاح والتفوّق
في قطاعَيْ التأمين
الأردني والعربي

مدير الإتحاد ماهر الحسيْن (الثاني من اليمين) مع المدير الجديد د. مؤيد كلوب وبدا في أثناء لقائهما بحضور السيد ماهر عواد (الأول من اليسار) مع رجائي نورسي

قبل عدّة أشهر، فاجأ مدير الإتحاد الأردني لشركات التأمين السيد ماهر الحسيْن، الوسط التأميني بخبر اعتزامه تقديم استقالته من منصبه والتفرّغ لعمل المحاماة في مكتب والده المرحوم والنقابي الوطني المعروف مروان الحسين، باعتباره يحمل ماجستير في التأمين وفي قانون التأمين البحري من المملكة المتحدة. وقد أتى هذا القرار المفاجئ بعد عشرين عاماً من العمل الإداري الناجح في الإتحاد الأردني والذي تنضوي تحت رايته شركات التأمين الأردنية. وفي اتصال معه عند شيوع هذا الخبر، أبلغنا أنه حدّد هذه الإستقالة قبل نهاية حزيران (يونيو) 2022 ، ليشارك في مؤتمر العقبة الذي ينعقد في أيار (مايو) بين 15 و 19 منه أي قبل أكثر من شهر على نهاية هذا العقد. وعندما سألناه، يومها، عن الأسباب التي حَدَتْ به الى اتخاذ هذا القرار، أجابنا: “إن عشرين عاماً في الإتحاد مدّة كافية بل فرصة لأترك المنصب لغيري، لا أن أبقى ملتصقاً بالكرسي، لعلّ دماً جديداً يدخل الى الإتحاد ومعه تدخل كفاءات خبيرة، آمل أن تُكمل هذا المشوار وتترك هي أيضاً بصمات مهمّة فيه”.

        وعلى رغم استبعاده الترشّح لأي منصب، سواء في الـ Fair أو في الإتحاد العام العربي للتأمين، أعلن أن استقالته من منصب مدير عام الإتحاد هو للتفرّغ لعمل المحاماة في مكتب المرحوم والده، وتابع ضاحكاً: “يلي بروح بيجي أحسن منو. وبهذه المناسبة أجدني مندفعاً لأشكر محبّة الناس ولا سيما زملائي وثقتهم بي واحترامهم وتقديرهم لما فعلت فهذا يُشكل بالنسبة اليّ أغلى ما أملك”.

د.مؤيد كلوب

       وفي بيان وزّعه بنفسه صباح هذا اليوم (الخميس 21/4/2022)، أعلن اسم المدير الذي سيخلفه وهو الدكتور مؤيد الكلوب، متمنيّاً له باسمه وباسم زملائه نجاحه في تولي هذه المهمّة، علماً أنه كان يشغل نائب مدير الإتحاد، وبالنظر إلى خبرته وتفانيه في العمل نال ثقة أعضاء مجلس إدارة الإتحاد الذين عيّنوه في هذا المنصب، متمنين له التقدّم والنجاح في رفع شأن الإتحاد الى المستويات المحلية والعربية والدولية. وختم كلامه قائلاً: “كلّي ثقة بأنه سيكون أهلاً لهذا المنصب”.

        والمدير الجديد الدكتور مؤيد الكلوب يملك خبرة تزيد عن 20 عاماً أهّلته لهذا المنصب، اذ عمل في دوائر الإتحاد المختلفة الإدارية والفنية، بعدما التحق بالعمل فيه اعتباراً من 20/7/2002 وتدرج في المناصب الوظيفية التي كان اخرها نائبا لمدير الاتحاد لمدة ثلاث سنوات.

والدكتور مؤيد حاصل على شهادة الدكتوراه في اقتصاد الأعمال من الجامعة الأردنية، وشهادتَيْ البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال، كما على العديد من الشهادات المهنية والتدريبية في التأمين وإدارة الموارد البشرية، والى ذلك حاضر في كلية الأعمال في الجامعة الأردنية في الاقتصاد الكلي، واختير  عضواً في العديد من اللجان الخارجية، والتي منها لجنة إصلاح الموارد البشرية في القطاع العام، واللجنة الفنية في وزارة العدل، ولجنة صياغة نظام التطبيقات الذكية، وغيرها.

والى ما تقدّم، مثّل الاتحاد لدى الجهات الخارجية المعنية بعمل قطاع التأمين، كما ساهم في إنجاز عدد من المشاريع الحيوية للقطاع مثل نظام الخبرة لدى المحاكم، ومشروع أتمتة نظام اللجان الطبية لدى وزارة الصحة، كما قام بنشر العديد من الأبحاث في مجلات علمية عالمية متخصّصة بالتأمين والموارد البشرية وإدارة الجودة الشاملة.

وبالمناسبة، تقدمت أسرة الاتحاد الاردني لشركات التامين بتهانيها لزميلهم الدكتور مؤيد متمنّين له التوفيق والنجاح في مهماته الجديدة. وهذا لسان حالنا في مجلة وموقع “تأمين ومصارف” متمنّين للمدير الخلف النجاح وللمدير السلف التوفيق في مهنة المحاماة واثراء هذه المهنة بقدراته وعلمه وخبرته، كما أثرى الإتحاد الأردني لشركات التأمين بمثل هذه المزايا.