ماجد سميرات مجدّدًا على رأس
مجلس إدارة الاتّحاد الأردني
لشركات التأمين
وعماد الحجة يسجّل رقمًا قياسيًا:
13 عامًا بين عضوٍ و… نائبٍ للرئيس!

صورة لرئيس وأعضاء مجلس الاتحاد في دورته الـ 17 ويبدو من اليمين أسامة حنوش، علاء عبد الجواد، المهندس ماجد سميرات، عماد الحجة، د. لانا بدر، رشيد الهباب وضياء الدسوقي

—————–

المهندس ماجد سميرات، مدير عام شركة “الشرق الأوسط للتأمين”، أعيد الخميس 3-3-2022 انتخابه بالإجماع والتزكية على رأس مجلس إدارة الاتّحاد الأردني لشركات التأمين، عقب الاجتماع السنوي العادي للجمعية العموميّة لهذه الشركات التي أعادت، كذلك، انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الستة (بالإجماع والتزكية أيضًا) لمدّة سنتَيْن (2022-2024) في هذه الدورة السابعة عشرة. وقد حضر الجمعية العموميّة ممثّلو 15 شركة تأمين من أعضاء الهيئة العامة للاتحاد من أصل 23 عضوًا. كما حضر ممثّلان عن البنك المركزي الأردني هما السيدان: رأفت حماد ومحمود شنانه، إضافة إلى ممثّلين عن شركة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية، المدقّق الخارجي لحسابات الاتحاد.
ومع هذا التجديد، يكون مجلس إدارة الاتحاد قد ضمّ كلاًّ من السادة: عماد الحجة، مدير عام الشركة المتحدة للتأمين، علاء عبد الجواد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي- الأولى للتأمين، رشيد الهباب، مدير عام شركة التأمين العربية – الأردن، د. لانا بدر، مدير عام شركة المجموعة العربية الأوروبية للتأمين، ضياء الدسوقي، مدير عام شركة الصفوة للتأمين وأسامة حنوش مدير عام شركــــة Metlife، إضافة طبعًا إلى المهندس ماجد سميرات.

سميرات مترئسًا الجلسة ويبدو إلى يساره مدير الاتحاد ماهر الحسين

وخلال هذا الاجتماع، تمّت مناقشة التقرير السنوي للاتحاد عن أعمال العام 2021، كما بُحث في العديد من القضايا الحيوية التي تمسّ مستقبل قطاع التأمين الأردني، إضافة إلى استعراض أهمّ المواضيع والقضايا التي أنجزها مجلس الإدارة خلال السنة السابقة. وخلال الاجتماع أيضًا، صُدِّق على الخطة المستقبلية للاتحاد، وعلى البيانات المالية للعام السابق، كما تمّ إقرار الموازنة التقديرية للعام الجاري، وكذلك مناقشة مشروع غرفة الحلول بين شركات التامين التي تعتبر مكملة لغرفة التقاص.

المشاركون في الجمعية العامة

بقي أن نذكر السيد عماد الحجة الذي تسلّم مجدّدًا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، تولّى هذا المركز منذ العام 2017 وفي ثلاث دورات: الخامسة عشرة (حتى 2019) والسادسة عشرة(من 2019 حتى 2022) ومن 2022 حتى 2024، علمًا أنّه منذ العام 2011 هو عضو في مجلس إدارة الاتّحاد قبل أن يشغل منصبه الجديد منذ العام 2017.

عماد الحجة نائبًا للرئيس لـ 3 دورات