الحلقة 17 من
البرنامج التدريبي
للاتحاد الأردني
لشركات التأمين
تتناول “الحوكمة” و… تفنّدها!

عدنان أبو الهيجاء

انطلقت اليوم الأربعاء (10/8/2022) الحلقة الـ 17 من البرنامج التدريبي لشركات التأمين الأردنيّة تحت عنوان “الحوكمة: مبادئ وممارسات وتعليمات خاصة لأبناء المهنة”، إلى أمور تقنيّة أخرى تندرج تحت هذا العنوان العريض، بحضور ممثلين لشركات تأمين أردنية وعربية ووسطاء إعادة، فضلاً عن مشاركة من مجموعة الخليج للتأمين gig في دولة الكويت.

وكما العادة، ستُقام الحلقة على مدار يومَيْن وبواقع 12 ساعة تدريبيّة، وسيشرف عليها رئيس دائرة المخاطر في الشركة القطرية للتأمين وإعادة التأمين السيد عدنان ابو الهيجاء الذي يملك خبرة تزيد عن عشرين عامًا  في إدارة المخاطر والتأمين وتكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأردن وقطر، مع خلفية قوية في التخطيط الاستراتيجي وحوكمة الشركات والرقابة الداخلية. وكان شغل سابقا منصب رئيس تنفيــذي لإدارة مخاطـــر فـــي شركــة الشــرق العربـي للتأميـن (gig Jordan) وشركة ترست للتأمين. إلى ذلك، فهو اختصاصي مخاطر معتمد (CMIRM) من معهد إدارة المخاطر بالمملكة المتحدة، ويحمل عدة شهادات من المعهد نفسه ومعاهد اخرى، حائز على عدة جوائز في منطقــة الشــرق الأوســط وشمـــال إفريقيـا كأفضــل مديـــر مخاطـــر للأعـــوام (2017/2016) من مجلـة Middle East Insurance Review.

يبقى أن نشير إلى أنّ غدّا الخميس (11/8/2022) تُختتم أعمال هذه الحلقة بتوزيع الشهادات والتقاط الصورة التذكاريّة، على أن يبدأ الاتحاد بالتحضير للحلقة 18.