حفل انتخاب ملكة جمال زحلة
هلّ تفوّق على مهرجان
ملكة جمال لبنان 2022؟
“أهداف” الترجيح سدّدتها
شيراز باطلالتها وغنائها
ووجودها عضواً في لجنة الإنتخاب…

ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون

الفنانة اللبنانية شيراز شاركت بانتخاب ملكة جمال زحلة للعام 2022 اليز حجار مع أعضاء آخرين من شخصيات فنية وطبية وثقافية من بينهم رئيس تجمع زحلة الثقافي مارون مخول، والممثلة نادين الراسي، والمصمم ماريو متري، ورئيس مهرجان smile to smile الطبيب انطوني فاخوري، وطبيب التجميل هيراتش ساغباساريان، ورجل الاعمال أحمد العكاوي، ومؤسس “مجموعة بيت الست” ميشال صدقة والإعلامية ماتيلدا فرج الله، والإعلامي رجا نصر الدين، والإعلامية داليا كريم. وهذه المشاركة من قِبل شيراز لم تكن مستغربة لأسباب عدة، أهمها اثنان: الأول أنها نجمة عالمية معروفة وتتمتّع بمواصفات تؤهّلها لهذا الدور، بعد نيْلها جائزة أفضل فنانة عالمية في مسابقة غنائية اشترك فيها عشرون فناناً من القارات السبع، والثاني انها عارضة أزياء (عالمية) معروفة بفضل تمتعّها بمقاسات جمالية، ما يؤكد خبرتها واطلاعها على كيفية ادارة حفلات من هذا النوع. ولا بدّ من الإشارة الى أنها شاركت قبل أيام بمهرجان “سفينة المحبة والسلام” الذي أقيم في اسطنبول بهدف نبذ العنف والصراعات في كل المناطق التي تشهد شعوبها توترات وحروباً.

ملكة جمال زحلة اليز حجار

نعود الى انتخاب ملكة زحلة للعام 2022، لنُشير الى أنها خلال هذا الحفل أدّت شيراز عدداً من أغانيها بحضور شخصيات سياسية وإجتماعية وإعلامية، منهم وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، والنائبان جورج عقيص والياس اسطفان، الوزير السابق إيلي ماروني، السفير التونسي بوراوي الإمام، محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده ورئيس بلدية زحلة المهندس أسعد زغيب.

والى الوصلة الغنائية، كان لشيراز اطلالتان تألقت فيهما، الأولى بفستانٍ وردي من تصميم Olga Cherkasov، والثانية بفستانٍ مبتكر أسود اللون من  Designer 24 . أما بالنسبة للمكياج المميّز فكان من تنفيذ خبير التجميل داني كامل، وتسريحة الشعر بأنامل مزيّن الشعر Assaad Hair Design. أما هندسة الطلتَيْن فكانت لخبير المظهر حكمت عبد الخالق. وبالنظر الى نجاح هذا الحفل، تحضيراً وتنسيقاً وحضوراً وتنوّعاً وترفيها واختياراً للملكة والوصيفات، ذهب البعض الى حدّ القول أن حفل انتخاب ملكة زحلة 2022 تفوّق على حفل انتخاب ملكة جمال لبنان للعام الجاري الذي توجت فيه ياسمينا زيتون بعد مرور ثلاث سنوات على تعليق هذه المسابقة بسبب جائحة كورونا في لبنان والأوضاع السياسية والإجتماعية.

الفنانة شيراز

نعود الى شيراز لنقول أن هذا المهرجان لم يمّرْ من دون تعليق لها. قالت في هذا الصدد، بعدما هنأت الملكة الفائزة ووصيفاتها: “سُعدت بالغناء في حفل الإنتخاب الذي عاد بعد غياب قسري لثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، كما سررت بمشاركتي بلجنة التحكيم مع شخصيات شكلوا باقة من النجاحات في مجالات متعددة”.

شيراز تُغني في حفل ملكة جمال زحلة

يبقى أن نذكر بأن باميلا سعد (اسم شيراز الحقيقي) مغنية وعارضة أزياء مثّلت لبنان في العام 2008 في مسابقة ملكة جمال الأرض. في العام 2010 أطلقت أغنية “لياليك” وتبعتها بألبوم، بعد سنةـ يحمل الإسم نفسه. عملت مع الفنان الإيطالي آدم كلاي، وأصدرت بالتعاون معه أغنيتها المنفردة “أموت وانساك” من كلمات محمد رفاعي ومن ألحان وتوزيع أحمد ابراهيم، وقد تمّ تصوير الأغنية في لبنان تحت إدارة المخرج اللبناني سليم الترك وغنّتها شيراز باللهجة المصرية.

و… تعرض أزياء