خبيران يُشرفان على البرنامج التدريبي 19
للاتحاد الأردني لشركات التأمين…
حلقة غنية بالمعلومات
وبالحضور المشارك…

صورة تذكارية مع المحاضرَيْن

البرنامج التدريبي التاسع عشر الذي نظّمه الاتحاد الأردني لشركات التأمين، اختتم أعماله اليوم الخميس (8/9/2022) بعد ثلاثة أيّام على انطلاقه. وكان هذا البرنامج تناول “مبادئ تأمين المركبات” لناحية الاكتتاب، التسعير، التعويض، تسوية الخسائر وسواها، وذلك لتوسيع ثقافة المشاركين نظريًا وعمليًا، إذ يتضمّن البرنامج تطبيقات وأمثلة عملية من واقع العمل اليومي في دوائر تأمين المركبات، تشمل كافة أوجه الإصدار والتعويض ومتابعة القضايا في المحاكم.

وكما ذكرنا في مقال سابق، فإنّ ضيْفَيْن اثنَيْن توليا إدارة البرنامج هما السيدان عصام بركات نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات في الاتحاد ومدير دائرة تأمين السيارات في شركة “الشرق الأوسط للتأمين”، ومحمد العواملة الذي يعمل حالياً معاينًا ومسوّي خسائر مرخّصًا من البنك المركزي الأردني ومعتمدًا لدى عدد كبير من شركات التأمين في الأردن، علاوة على أنّه صاحب مؤسسة “العقاب لتسوية الخسائر” منذ العام 2008. والجدير بالذكر أنّ الضيفَيْن يملكان خبرة طويلة، كلّ في اختصاصه، الأوّل 20 عامًا والثاني بزيادة سبع سنوات.

شارك في الحلقة 41 شخصًا بينهم 30 يمثّلون 16 شركة تأمين، اضافة إلى 5 مشاركين من وسطاء تأمين وإعادة تأمين مثل Willis Towers Watson وGuardian Insurance and Reinsurance  Brokers & Consultants ، وشركة اتقان لأعمال الوساطة في التأمين وإعادة التأمين، وشركة وسطاء الأردن الأوائل للتأمين و5 مشاركين من البنك المركزي الأردني ومشارك واحد من الاتحاد الأردني لشركات التأمين.

في نهاية البرنامج، تمّ توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج والتُقطت الصورة التذكاريّة بحضور المحاضرَيْن الضيفَيْن.