الشركة الوطنيّة للتأمين
على الحياة
والتأمين العام NLG
طلّقت استخدام
الأنظمة التقليديّة
وتبنّت التحوّل الرقمي!

مبنى الشركة الوطنية للتأمين على الحياة والتأمين العام

“الوطنية للتأمين على الحياة والتأمين العام” (NLG)، أكبر شركة تأمين في سلطنة عمان (من حيث إجمالي أقساط التأمين المُكتتبة)، إذ تمتلك أكثر من 190 منفذًا مخصّصًا لمبيعات وخدمات بوالص التأمين في السلطنة، إضافة إلى مقرَها الرئيسي في مسقط، فضلاً عن فروع لها في دبي وأبوظبي والكويت، تبنّت مؤخّرًا استراتيجيّة التحوّل الرقمي واستكشاف إمكانية دمج أنظمتها الأساسية في منصّة واحدة لتحسين الكفاءة التشغيلية.
فخلال السنوات الماضية، كانت هذه الشركة تستخدم أنظمة المحاسبة التقليدية لإدارة أعمالها. ولصعوبة الاستمرار في استخدام هذه الأنظمة التقليدية في الوقت الحالي، أجرت تقييمًا دقيقًا للتطبيقات الرقمية المتاحة في السوق، وقرّرت استخدام تطبيقات Oracle Fusion. ولإدخال هذه التطبيقات في أنظمتها المالية، أقامت شراكة إستراتيجية مع شركة 4i Apps المعروفة في المنطقة والتي تتمتّع بخبرة واسعة في تقديم خدمات الحوسبة السحابية.
ويُعدّ Oracle Fusion نظامًا متكامًلا يُتيح للمؤسسات، من خلال منصة سحابية واحدة، إدارة أنشطة أعمالها اليومية، مثل: المحاسبة، المشتريات، إدارة المشروعات بطريقة ذكية ومبتكرة، إدارة الموارد البشرية، وأخيرًا وليس آخرًا، كشوف المرتبات. ويتمّ تحديث تطبيقات Oracle Fusion كل ثلاثة أشهر، ما يُتيح للمستخدمين الحصول بشكل فوري على المئات من المميّزات الجديدة.

رئيس مجلس الإدارة للشركة فينكاشالام

في تعليقه على هذه الشراكة الجديدة، قال الرئيس التنفيذي للشركة فينكاتشالام: «نحن في NLG نسعى لتنفيذ إستراتيجية قوية للتحوّل الرقمي، ولهذا فاستخدامنا لنظام Oracle ERP يُعدّ إنجازًا مهمًا سيساعدنا على تعزيز عملياتنا المالية. وسنواصل جهودنا في تنفيذ إستراتيجيتنا حتى يعمل النظام الإداري لشركتنا بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والفعالية». أضاف: «يُشكّل نظام Oracle ERP في الوقت الحالي، الركيزة الأساسية للعمليات المالية لشركة NLG، وسيُسهم هذا النظام الفعّال في تحسين معايير خدمات الشركة».
يُشار إلى أنّه في 26 كانون الثاني (يناير) 2022، احتفل فريق NLG مع فريق شركة 4i Apps ببدء استخدام نظام Oracle Fusion. وتُخطّط الشركة حاليًا لاستخدام كل من نظام Oracle لإدارة الأداء المؤسسي (Oracle Enterprise Performance Management) ووحدة Bolton المخصّصة لإدارة الخطط الاستثمارية (Bolton Investment Module) في المرحلة الثانية من خطتها للتحوّل الرقمي.
من جانبه، قال مدير عمليات شركة

تبادل الهدايا

4i Apps في منطقة الشرق الأوسط رافيسانكر: «نحن فخورون جدًا بتعاوننا مع شركة NLG، كما نثق بأنّ نظام “Oracle Fusion” سيُسهم بدرجة كبيرة في تسريع نمو أعمالها، ونتمنى لإدارة الشركة التوفيق والنجاح».
يبقى أن نذكر أنّ شركة

شعار الشركة

4i Apps تُعدّ أسرع شركاء Oracle نموًا. بدليل تقديم خدمات Oracle للحوسبة السحابية لأكثر من 500 مؤسسة على مستوى العالم. هي تعمل في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 13 عامًا، وتُعدّ الشريك المفضل للعديد من مؤسسات القطاعين العام والخاصّ العاملة في هذه المنطقة. وإلى ذلك، تمتلك عشرة فروع حول العالم بـــ 450 خبيرًا في تطبيقات Oracle للحوسبة السحابية.