رغم التحديات
وانخفاض نشاط التداول…
Oman Re تسجّل أرباحًا
تصل نسبتها إلى 127 بالمئة… رومل طباجه: إنّها دلالة قويّة
على ديناميكيّة الشركة…

رومل طباجة… اهدافنا السنوية ستكون سهلة التحقيق

Oman Re، شركة إعادة التأمين الأولى والوحيدة بسلطنة عمان، سجّلت  إجمالي أقساط مكتتبة (GWP) بلغ 31.3 مليون ريال عماني (81.3 مليون دولار) عن الأشهر التسعة المنتهية في 30 أيلول (سبتمبر) 2022، بزيادة بنسبة 30%، مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم.

ونظراً للأداء القوي لمحفظة الإكتتاب للشركة، فقد إرتفعت أرباح الاكتتاب (قبل المصاريف الإدارية) خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 أيلول (سبتمبر) 2022 بنسبة 127٪ لتصل إلى 2.9 مليون ريال عماني (7.4 مليون دولار) مقابل 1.3 مليون ريال عماني (3.3 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام المنصرم. كما شهدت النسبة المجمّعة (CLR) إنخفاضاً ملحوظاً بنسبة 7.9% عن الفترة نفسها من العام المنصرم لتصل إلى 93.5%.

إلى ذلك، شهد دخل الإستثمار والدخل الآخر تحسناً بنسبة 5% بحيث بلغ 1.6 مليون ريال عماني (4.1 مليون دولار) مقارنة بــــ 1.5 مليون ريال عماني (3.9 مليون دولار) للفترة نفسها من العام المنصرم. وبلغ صافي ربح الشركة بعد الضريبة لفترة الأشهر التسعة من العام 2022، مبلغاً وقدره 1.31 مليون ريال عماني بزيادة نسبتها 112% مقارنة بـ 619 ألف ريال عماني للفترة نفسها من العام المنصرم. كما بلغ صافي حقوق المساهمين مبلغاً وقدره 27.7 مليون ريال عماني (72.0 مليون دولار) كما في 30 أيلول (سبتمبر) 2022.

بهذه المناسبة صرّح السيد رومل طباجة، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: “إن إستمرار الشركة بالتقدم والإزدهار خلال الأشهر التسعة المنصرمة يشكّل دلالة قوية على ديناميكية الشركة من خلال الإكتتاب الحكيم إلى جانب الإدارة السليمة للمخاطر ورأس المال. وقد قمنا بتحقيق تلك النتائج في خضمّ التحديات المتعلقة بإرتفاع أسعار الفائدة، الأمر الذي أدّى إلى إنخفاض نشاط التداول، وبالتالي حدّ من دخل إستثماراتنا”. أضاف: “أخذاً بالوضع القوي لرأسمال الشركة والأداء التشغيلي المشجّع في جميع مجالات الأعمال، فإن أهدافنا السنوية سوف تكون سهلة التحقيق. كما أننا ملتزمون بأن نكون على إطلاع دائم بالتغيّرات التي تواجه الأسواق وذلك حتى نتخذ كافة التدابير اللازمة لتحقيق مزيد من الربحية وتوفير حماية إعادة تأمين أفضل ومستدامة لعملائنا الكرام”.

اشترك في نشرتنا الإخبارية

يرجى الانتظار...
هل تريد أن يتم إعلامك عند نشر مقالتنا؟ أدخل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أدناه لتكون أول من يعرف.

تــابـــعـــونـا

© 2020 Taamin & Masaref - Powered By LTN