بعدما تبيّن أنّ 75 بالمئة
من مضخّات الدواء
تشكّل هدفًا جذّابًا
للمهاجمين الالكترونيّين…
حلول تكنولوجيّة لقطاع الرعاية الصحيّة…

قرصنة على الأجهزة الطبيّة

في دراسة أجرتها شركة Palo Alto Networks المتخصّصة في حماية الأجهزة الطبيّة الموصولة بإنترنت الأشياء Medical loT Security، أنّ الأمان الالكتروني لتلك الأجهزة متدنيّة إلى ما دون المستوى. ومن ذلك، إصابة نسبة مثيرة للقلق (75 بالمئة) من مضخّات العقاقير الذكية للمرضى داخل المستشفيات والمؤسسات الصحية بثغرات أمنية معروفة إثر فحصها، ما يجعل هذه الأجهزة هدفًا جذابًا للمهاجمين الإلكترونيين، مما قد يُسفر عن كشف بيانات المريض واحتمال تعريض المرضى للخطر بالمحصلة”، كما قال أناند أسوال، نائب الرئيس الأوّل في الشركة.

المعلومات تُشفط رغم الحماية

وبينما يحظى نهج الثقة الصفرية، أي الوثوق افتراضيًا بأيّ شخص أو جهاز أو نظام داخل الشبكة أو خارجها، بأهمية بالغة لحماية الأجهزة الطبية من التهديدات الإلكترونية المبتكرة، إلاّ أنّ حلول حماية أمن الأجهزة الطبية المتصلة بإنترنت الأشياء من Palo Alto Networks، تنجح في إيصال نهج الثقة الصفرية بطريقة سلسة ومبسطة للمؤسسات. كما تقدّم مجموعة الحلول الجديدة أعلى مستوى من الحماية الإلكترونية ضد التهديدات والمدمجة بسلاسة مع الخدمات السحابية للأمن الإلكتروني التي تقدّمها الشركة المذكورة، مثل منصّة الوقاية المتقدمة من التهديدات الإلكترونية ومنصة الفلترة المتقدمة لعناوين الإنترنت.

الخطر يتغلغل في كلّ هذه الأجهزة

إشارة إلى أنّ “بالو ألتو نتوركس” تُعتبر شركة رائدة عالميًا في مجال الأمن الإلكتروني، وتتركّز ابتكاراتها على استباق التهديدات الإلكترونية ومنعها قبل حدوثها، ما يمكّن المؤسسات من تبنّي التقنيات الحديثة بكل أمان وتعزيز الابتكار فيها. وإلى ذلك، فهي توفّر الجيل التالي من الحلول الأمنية لآلاف العملاء في مختلف القطاعات حول العالم، بحيث تتمتعّ المنصات والخدمات الأمنية التي توفرّها، بتقنيات رائدة للتنبؤات والاستقصاءات الأمنية، فضلا عن توظيف أحدث مزايا الذكاء الاصطناعي والأتمتة في عملها.

مبنى الشركة وشعارها