التوسّع الأوّل كان نحو قطر…
ربيع 2024: فرع لـ Printemps
في نيويورك في الحي المالي والسياحي…

متجر Printemps في باريس

مجموعة Printemps الفرنسية قرّرت توسيع أنشطتها في الخارج وعلى نحو ما فعلت Gallerie La Fayette. فبعد قرار هذه المجموعة بافتتاح أول متجر لها في العاصمة القطرية، تزامناً مع انطلاق مباريات كأس العالم لكرة القدم وتأخر هذا الإفتتاح أكثر من سنة بسبب جائحة كوفيد 19، تقرّر موعد الإفتتاح في أيلول (سبتمبر) الحالي ضمن خطة لإفتتاح خمسة إلى عشرة متاجر خارج فرنسا في السنوات العشر المقبلة. وتأكيدًا على قرار التوسّع، أعلنت افتتاح متجر لها في ربيع 2024 في نيويورك في خطوة لزيادة النموّ وتقديم شيء فريد للمستهلكين الأميركيين المحليين أو للتدفقات السياحية التي تشهدها المدينة، ذلك أن “سوق نيويورك هو سوق التجارة الإلكترونية الإستراتيجي للرفاهية والأزياء والمنزل والجمال”، كما يقول Jean Mark Bellaiche، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والذي أضاف: “نخطّط للريادة في شكل جديد لتجارة التجزئة المفعمة بالتجربة في سوق نيويورك سريع التغير والمتطلب”.

وتحضيراً لهذه الإنطلاقة التي ستُحدث ضجّة على المستوى العالمي، عُيّنت Laura Landrum رئيسة تنفيذية للفرع الجديد بفعل خبرتها الواسعة وأدوارها السابقة، اذ تولت مناصب في Saint Laurent وRalph Lauren وGucci لسوق أميركا الشمالية، وتقوم حالياً بحشد فريق متخصص من ذوي الخبرة لدعم هذه المبادرة الاستراتيجية. وبهذا الصدد، قال Bellaiche: “ان تجربة لورا في قطاعات الفخامة والموضة والرقمية والضيافة تناسبنا تمامًا”.

مبنى المتجر في نيويورك

يُذكر أن متجر Printemps  الأساسي في باريس يعود الى أكثر من 150 عامًا وقد افتتح في  شارع Haussmann في حي كان في ذلك الحين في مرحلة تحوّل. وعلى غرار ما حصل في اختيار الفرع الرئيسي تلك الأعوام، اختارت مجموعة Printemps شارع One Wall Street في الحي المالي في نيويورك مكاناً لهذا الفرع الذي بات يُعتبر من أهم الوجهات السياحية في المدينة، فضلاً عن ازدهار الأعمال التجارية المتنوّعة فيه بعدما تحوّل الى منطقة أكثر سكنية.

وهنا في قطر

وكمبنى تاريخي، يحمل One Wall Street تراثًا مشابهًا لشركة Printemps باريس الشهيرة الرائدة، التي هي معلم بارز، ما يجعل الشارع النيويوركي المذكور موقعاً مهماً للمجموعة الفرنسية في توسّعها الى الولايات المتحدة تحديداً نيويورك. وستتولى المصممة الداخلية الباريسية لورا غونزاليس الحائزة على العديد من الجوائز الدولية، الهندسة الداخلية في المشروع لوضع لمسة “باريسية عليه تتماشى وروحية نيويورك.

Jean Mark Bellaiche

الجدير بالذكر أن مساحة Printemps  في نيويورك تقدرّ بـ 54365 قدمًا مربعًا مع طابقين وواجهة تبلغ 346 قدمًا طوليًا في مواجهة شارع برودواي، مع الإشارة إلى أنّ المتجر يجمع أكثر من 3500 علامة تجارية ومساحة إجمالية تبلغ 180 ألف متر مربع، و 3 آلاف موظّف مدفوعين بشغف فريد للخدمة.